اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 5 يونيو 2013

أرطنجة القفطان بين عراقة المغرب وسحر الشمال


الدارالبيضاء – خزيز عادل
تنظم الجمعية المغربية للثقافة و الفن بشراكة مع موئسسة قصر السفراء وبتنسيق مع جمعية التضامن المغربي الفلسطيني تضاهرة فنية لتصاميم القفطان المغربي الأصيل تحت اسم آرطنجة و تحت شعار ” القفطان المغربي قاطرة ثقافية للاحتفال بالثرات و القيم الجوهرية ” و ذلك ليلة السبت 8 يونيو 2013 بقصر السفراء الدار البيضاء .
وتاتي الدورة الثانية من آرطنجة لتكون سفيرة الثرات الشمالي عبر ربوع المغرب اكبير حيت ستكون التظاهرة ملتقى لكل عشاق الأصالة المغربية بتاريخها و ثراتها و خصوصا منطقة الشمال التي تزخر بمعطياتها التي تساهم في ترويج صورة جهة طنجة خصوصا و منطقة الشمال بشكل عام حيث ستستقطب التظاهرة أسماء لامعة في عالم تصميم القفطان المغربي وكذلك المواهب الصاعدة لتحمل الحضور في رحلة عبر تاريخ و مجد جميل آت من شمال المملكة الى قلبها النابض الدار البيضاء .
و ذلك بمشاركة المصممة ماريا الشهدي الوزاني،حسن بوشيخي،أمل بلقايد،صفاء المصوري،نوال بوطهار،محمد البودالي،كوثر أغرزروق، جمال الوزاني،دليلة بنسلام،نزهة التازي.. بالاضافة الى ان التظاهرة ستساهم بتشجيع نساء فلسطينيات بمشاركتهم في العرض بتصاميم من اللباس التقليدي الفلسطيني
وستكون ضيفة شرف المهرجان السيدة نادين فهد عكوان ملكة جمال العرب وأسيا وسفيرة الطفل اليتيم بالعالم العربي في إطار الجولة التي تقوم بها بالمغرب .

hubk

حمل القالب من عالم المدون