اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 3 يونيو 2013

فنانون مصريون ينسحبون من تظاهرة نظمت بالجزائرا بعد أن أخذت بعدا غير ثقافي

فنانون مصريون ينسحبون من تظاهرة نظمت بالجزائرا بعد أن أخذت بعدا غير ثقافي

و م ع

كشف عدد من نجوم الفن السابع المصريين انهم انسحبوا من تظاهرة وجهت لهم الدعوة لحضورها في الجزائر تحت مسمى "نبذ العنف في إفريقيا" حينما اكتشفوا أن التظاهرة انحرفت عن مسارها الثقافي والأخلاقي.
وأكدت الفنانة سوسن بدر التي شاركت رفقة فنانيوتابعت الفنانة المصرية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنها فوجئت بمحاصرتها بكم من الأسئلة رفضت الرد او التعليق عليها رغم الإصرار غير المفهوم او المبرر من لدن من يفترض انهم صحفيون، مؤكدة انها لم تدل بأي تصريح صحفي يتعلق بقضية الصحراء المغربية وان كل ما نسب اليها بهذا الشأن هو محض افتراء ليس إلا.
ن مصريين مؤخرا في مهرجان سينمائي بالجزائر تلقت رفقة زملائها دعوة لحضور حفل فني يقام بمناسبة يوم افريقيا لا علاقة له بالمهرجان، غير أنهم انتبهوا بأن هذا الحفل يخدم أجندة خاصة لا علاقة له بموضوع الدعوة فانسحبوا فورا وقبل بدء التظاهرة.
وأوضحت أن "اللعبة لم تنطل على أي واحد من الفنانين المصريين حيث انسحبنا في أقل من خمس دقائق من بدء اللقاء" معبرة عن الأسف لما نسبته لها وسائل إعلام جزائرية مغرضة من تصريحات مفبركة وغير حقيقية.
وقد حضرت الفنانة سوسن بدر لمقر السفارة المغربية بالقاهرة رفقة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، وقدمت خلال لقائها بسفير المملكة بالقاهرة السيد محمد سعد العلمي اعتذارا رسميا للمغرب وللمغاربة "عن هذه التصرفات غير المسؤولة وغير المقبولة وعن هذا الموقف الذي تعرضت له في الجزائر
وقالت الفنانة المصرية إن المغرب هو وطنها الثاني مبرزة أن هناك حميمية خاصة بين الشعبين المغربي والمصري لا يمكن لأي تصرفات أو ممارسات عارضة التأثير عليها. 

hubk

حمل القالب من عالم المدون