اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

شركة إل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من سنة 2012

أعلنت شركة إل جي أليكترونيكس اليوم عن زيادة بنسبة 46 في المئة في صافي الربح للربع الثاني من سنة 2012 بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وعلى الرغم من الركود الاقتصادي المستمر، فإن الربح التشغيلي لشركة إل جي، في نفس هذه الأشهر، شهد ارتفاعا ملحوظا سنة تلو الأخرى. وساعدت صلابة أداء وحدتي الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية لشركة إل جي مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي من امتصاص تراجع أرباح قطاع الهاتف المحمول

وشهد الربع الثاني من سنة 2012 نتائج جيدة تنسب لإطلاق المزيد من المنتجات الفاخرة والتركيز على الأسواق النامية والنجاح في تطبيق إجراءات تخفيض التكاليف، مما مكن من زيادة الأرباح الصافية للربع الثاني بنسبة 46 في المئة سنوياً لتصل لـ 159 مليار وون كوري (138.02 مليون دولار أمريكي)، في حين تضاعف الربح التشغيلي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مسجلا 349 مليار وون كوري (302.95 مليون دولار أمريكي). أما بالنسبة للإيرادات، وعلى الرغم من ارتفاعها بنسبة 5.2 في المئة مقارنة بالربع الأول من السنة ذاتها، فقد سجلت تراجعا بنسبة 10.6 في المئة مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي، أي ما يعادل 12.86 تريليون وون كوري (11.16 مليار دولار أمريكي) وذلك نظرا للانخفاض المسجل في مبيعات الهواتف المحمولة وضعف الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات.

وأعلنت شركة إل جي أليكترونيكس للترفيه المنزلي تطورا ملحوظا في الأرباح التشغيلية في هذا الربع مقارنة مع نفس الفترة من عام 2011. وبفضل ارتفاع مبيعات المنتجات الفاخرة وتحسين إدارة سلسلة الإمداد، ارتفعت الأرباح التشغيلية بأكثر من الضعف لتصل إلى 216 مليار وون كوري (187.5 مليون دولار أمريكي) سنة تلو الأخرى. كما انخفضت المبيعات بنسبة 5.8 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل لـ 5.48 تريليون وون كوري (4.76 مليار دولار أمريكي) ولكنها أحرزت تقدماً بنسبة 2.8 في المئة عن الربع الأول لسنة 2012. وتستمر شاشة إل جي الثلاثية الأبعاد في تصدّر المبيعات في النصف الثاني من العام لتصبح المنتج الأول المباع عالمياً في مجال الأبعاد الثلاثية.

شركة إل جي أليكترونيكس للاتصالات المتنقلة، وبعد ربع أول جيد، عانت نوعا ما في الربع الأخير مسجلة خسارة في الإيرادات التشغيلية قدرت بـ 57 مليار وون كوري (49.48 مليون دولار أمريكي)، ويعود ذلك بالأساس إلى النفقات الكبيرة المتصلة بالحملات التسويقية للتعريف بأجهزة الهواتف الجديدة التي أطلقت في هذا الربع. كما انخفض إجمالي الإيرادات بـ 28.5 في المئة ليحقق مبلغ 2.23 تريليون وون كوري (2.01 مليار دولار أمريكي) متأثرا بتقلص مبيعات الهواتف المحمولة، على العكس ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية لترتفع نسبة مساهمتها في عدد المبيعات من 36 في المئة في الربع الأول من السنة إلى 44 في المئة وذلك بفضل قوة أداء هاتف إل جي LTE. وتعزم الشركة عرض نماذج جديدة لهواتف LTE في النصف الثاني من هذا العام في مناطق تتوفر على تكنولوجيا   4Gكأمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا وآسيا.

أما شركة إل جي أليكترونيكس للأجهزة المنزلية فقد حققت أرباحا تشغيلية في الربع الثاني من 2012 بلغت ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي مسجلة 165 مليار وون كوري (143.23 مليون دولار أمريكي) بفضل منتجات أفضل بتكلفة معتدلة. و ارتفعت الإيرادات السنة تلو الأخرى بفضل ارتفاع المبيعات في أسواق الدول النامية لتصل لمبلغ قدره 2.88 تريليون وون كوري (2.50 مليار دولار أمريكي). وتتوقع الشركة إحراز نتائج إيجابية في النصف الثاني من هذا العام مقارنة بالسنة الماضية وهذا بالرغم من تواصل ضعف الطلب في أسواق الدول المتقدمة.

وأعلنت شركة إل جي أليكترونيكس لمكيفات الهواء وحلول الطاقة عن أرباح تشغيلية بقيمة 70 مليار وون كوري (60.76 مليون دولار أمريكي) بزيادة 17 في المئة سنويا. وارتفعت الإيرادات بنسبة 21 في المئة مقارنة بنفس الربع من السنة الماضية وهي نسبة في تراجع سنة تلو الأخرى بمبلغ 1.47 تريليون وون كوري (1.28 مليار دولار أمريكي) نظرا لضعف مبيعات أجهزة التكييف المنزلي في كوريا وانخفاض الطلب عليها في أسواق الدول المتقدمة. ومع ذلك، تتحسن الربحية سنة تلو الأخرى بفضل مبيعات أنظمة تكييف الهواء. وستركز الشركة على التركيز على تحسين الربحية عبر تطوير منتجات تحافظ على الطاقة وتسريع وتيرة النمو في وحدة أنظمة تكييف الهواء المركزية.

hubk

حمل القالب من عالم المدون