اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 31 يناير 2012

كولجيت وشركاؤها في مجال صحة الفم والأسنان يطلقون "لنتحد من أجل 0 سوسة"



بعد النجاح الكبيرالذي حققته الدورة الأولى من "شهر صحة الفم والأسنان" ,تنظم كولجيت الدورة الثانية في فبراير، تحت شعار " لنتحد من أجل 0 سوسة ".
وتندرج هذه الحملة في سياق تحسيس المواطنين المغاربة بخصوص عادات نظافة الفم والأسنان: وبالفعل فهذه الحملة التربوية تعتبر بالغة الأهمية، علما أن التحقيق الإبديمولوجي الوطني المنجز سنة 1999، كشف على أن تسوس الأسنان يمس 72.0 في المائة من الأطفال البالغين 12 سنة من العمر، و82.5 من المراهقين البالغين 15 سنة من العمر، و97.7 في المائة من الراشدين ما بين 35 و44 سنة.
وهذه الإحصائيات يؤكدها أيضا الاستهلاك الضعيف لمنتوجات صحة الفم والأسنان حيث أن كل فرد يستهلك في المعدل 50 ملل من معجون الأسنان سنويا وفرشاة أسنان كل أربع سنوات ونصف , في حين أن هذه النسب مضاعفة ثلاث مرات بتونس على سبيل المثال.
تنظم كولجيت حملتها المندمجة بالاعتماد على الشخصية الشهيرة، الدكتور سنينات، طبيب الأسنان الأرنب المعروف، الذي يحظى بتقدير جميع الأجيال منذ سنة 1990، وتستهدف هذه الحملة قنوات تواصلية مختلفة، بغية بلوغ أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وتتمحور أساسا على أربعة رسائل تربوية: "تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر"، "تنظيف الأسنان ثلاث مرات كل يوم"، "زيارة طبيب أسنان مؤهل مرة كل سنة"، و"إتباع تغذية صحية ومتوازنة".
طيلة شهر مارس ستتم برمجة عدة أنشطة في إطار هذه الحملة التحسيسية:
• حملة إعلامية تربوية: رسائل تلفزية تربوية للدكتور سنينات تتضمن النصائح الضرورية
• قافلة صحية ستجوب المناطق الحضرية (مع تشخيص مجاني للفم والأسنان وتحسيس).
• أروقة تربوية وتشخيص مجاني مع ألعاب تربوية للأطفال في أهم الفضاءات التجارية بالمغرب (كارفور، مرجان، لابيل في...).
• تشخيص مجاني من قبل أطباء جراحة الأسنان في عياداتهم الطبية
• تشخيص مجاني و تحسيس في الصيدليات
• حملة تحسيسة، تشخيص وعلاج مجاني في دور الأيثام والجمعيات بشراكة مع جمعية SMPI
• حملة تحسيسة، تشخيص وعلاج مجاني بالمناطق الأكثر تضررا من ارتفاع نسبة تسوس الأسنان والأكثر فقرا، بشراكة مع وزارة الصحة، وهمت هذه الحملة 175000 شخصا (منهم 100000 طفل).
ويندرج شهر صحة الفم والأسنان في إطار البرنامج الدولي لكولجيت "ابتسامت مشرقة، لمستقبل مشرق"، وتقوم كولجيت الرائدة في مجال صحة الفم والأسنان بهذا البرنامج منذ سنة 1911 ، بتعاون مع عدة شركاء، من خلال فروعها، من أجل إنعاش صحة الفم والأسنان عند الأطفال المتمدرسين, حيث استفاد أزيد من 500 مليون طفل من هذا البرنامج بأزيد من 80 بلدا.
وبالمغرب، سيكون فبراير من سنة 2012 الجارية موعدا للدورة الثانية من "شهر صحة الفم والأسنان"، موعد سنويا لكولجيت وشركائها المهنيين، في تحسيس وتربية الساكنة المغربية.
بخصوص شركة كولجيت- بالموليف
تعتبر كولجيت بالموليف شركة رائدة في مجال المنتوجات الاستهلاكية، مع تركيز قوي على مجال العناية بالأسنان، العناية الشخصية ، العناية المنزلية، وتغذية الحيوانات. وتبيع كولجيت منتوجاتها بأزيد من 200 بلد عبر العالم تحت أسماء مشهورة دوليا من قبيل كولجيت،
Palmolive, Mennen, Softsoap, Irish Spring, Protex, Sorriso, Kolynos, Elmex, Tom's of Maine, Ajax, Axion, Soupline...
وللمزيد من المعلومات حول الأنشطة العالمية لكولجيت- بالموليف، المرجو زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.Colgate.com

hubk

حمل القالب من عالم المدون