اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 30 يناير 2012

"إتش بي" تربط ما بين المعلومات البشرية والبيانات القصوى دعماً للأفكار والأعمال

أعلنت شركة "إتش بي" اليوم عن عزمها توسيع محفظة حلول HP Information Optimization بحلول جديدة تساعد برنامج الاستجابة الفورية Instant-On Enterprises لتحويل البيانات والأفكار البديهية إلى رؤى تساعد في عملية صناعة القرار بشكل أفضل.


يتم الدفع بحزمة هائلة من البيانات من خلال مصادر جديدة تتحدى الأساليب والطرائق التقليدية في تخزين وتحليل المعلومات. وفي يومنا هذا، نجد أن 15% فقط من البيانات تتواجد ضمن التنسيقات البنائية المنظمة التي تستوعبها أجهزة الكومبيوتر. تشكل "المعلومات البشرية الشخصية" أو البيانات الموجودة في مقاطع الفيديو، والمقاطع الصوتية، والرسائل الإلكترونية، والنصوص، ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعية وغيرها 85% من البيانات الموجودة في العالم، وتقوم بتزويد محتوى ذا معنى أكثر غناً لاحتوائها على الأفكار والمفاهيم. فضلاً عن ذلك، يوفر المقدار المتزايد من "المعلومات القصوى"، التي تتشكل من أجهزة الاستشعار "Sensors" وإشارات الوسم "Tag"، فرصاً جديدة لتستفيد منها المؤسسات. هذا الدفق المتواصل من البيانات يشكل تحديات حقيقية للشركات في الوقت الحاضر.

ويظهر بحث جديد أجري بالنيابة عن "إتش بي" أن أكثر من 50% من المعلومات ضمن مؤسسة ما يبقى دون اتصال، وغير معلن عنه وغير مستخدم بفعالية.

ويظهر المسح أن واحداً من كل مسؤولين تنفيذيين اثنين تقريباً أشار إلى أن مؤسسته تعوزها استراتيجية فعالة في المعلومات، لتختصر التجمعات التنظيمية والتقنيات والوظائف الاستراتيجية. وعلاوة على ذلك، أعرب ما نسبته 2% من المدراء التنفيذيين الذين شملهم المسح عن قدرة مؤسساتهم على تقديم المعلومات المناسبة في الوقت المناسب لدعم الشركة المناسبة في إنجاز العمل بنسبة 100% في كافة الأوقات.

وفي هذا السياق قال إياد شهابي، المدير التنفيذي، "إتش بي الشرق الأوسط": "نرى أن استغلال البيانات على اختلاف أشكالها وأنماطها هو الخطوة التالية الهامة في تعزيز المزايا التنافسية. وحتى الآن، اقتصرت استفادة الشركات من البيانات المتوفرة لديها على نسبة 15% منها. أما الآن، وعن طريق مجموعة "إتش بي" من حلول تطوير المعلومات، فسيكون بمقدور الشركات الاستفادة بنسبة 100% من البيانات التي تتواجد لديها لتحسن من الأفكار والرؤى والأنشطة."

الجيل التالي من منصة "إتش بي" الخاصة بالمعلومات

تمكّن "IDOL 10"، وهي الجيل التالي من منصة "إتش بي" الخاصة بالمعلومات، المؤسسات من الاستيعاب والفهم بشكل آلي، والتصرّف استناداً إلى مجموعة من المعلومات الشخصية البشرية والقصوى، وذلك من خلال تحديد الأفكار والنماذج المعتمدة في مكانها الصحيح وعلى الفور. وسيسمح نظام معالجة المعلومات من "أوتونومي"، وهي شركة تابعة لـ"إتش بي"، ومحرك تحليل فوري عالي الأداء من "فيرتيكا"، وهي شركة أخرى تابعة لـ"إتش بي"، للمؤسسات بتحليلها لـ100% من المعلومات غير المنظمة ونصف المنظمة والمنظمة، بطريقة متواصلة ومرتبة.

تطبيقات "إتش بي أوتونومي" في الأرشفة والاستكشاف الإلكتروني و البحث عن الشركات

لقد صممت تطبيقات "إتش بي أوتونومي" الجديدة في الأرشفة والاستكشاف الإلكتروني والبحث عن الشركات خصيصاً لتزويد الشركات بحلول مبسطة وموثوقة وسريعة من هذه التطبيقات الخاصة. ويعمل تطبيق الأرشفة الجديد، الذي يدعمه "IDOL 10" على السماح للمؤسسات بأن تستخدم وتستخرج، بشكل سريع، البيانات الوصفية من كافة أنواع البيانات ومصادرها. أما تطبيق الاستكشاف الإلكتروني eDiscovery فيؤمن تحليلاً لنقاط البيانات الحساسة لوضع الحالة، وحجم البيانات والتوجهات التحكيمية. ومع تطبيق البحث عن الشركات، سيكون بمقدور الشركات وضع البيانات في فئات ووسمها وربطها واستعادتها ووضع حسابات لكل هذه البيانات لتقديم حجم أكبر من المعلومات ذات الصلة.

حل الذكاء الاجتماعي من "إتش بي" وخدمات المعلومات المتقدّمة لـ"فيرتيكا"

يساعد حل الذكاء الاجتماعي من "إتش بي" الشركات في إدارة البيانات غير المنظمة والتي تنتج عن قنوات الإعلام الاجتماعية، وذلك بغية الارتقاء بتجربة العميل، وإدارة سمعة العلامة التجارية، وتقوية وتعزيز الموارد، فضلاً عن الدفع قدماً بالابتكار في الإنتاج.

ومن جهة أخرى، تعمل خدمات المعلومات المتقدّمة لـ"فيرتيكا" على تسريع تطبيق "منصة فيرتيكا للتحليلات" والتي تحلل المعلومات غير المنظمة ونصف المنظمة والمنظمة على نطاق واسع للحصول على رؤى هامة تفيد قطاع الأعمال. ويمكن لهذه الخدمات أن تفيد العملاء في تحديد مستلزماتهم الخاصة في تحليل البيانات، وتحديد أفضل الخيارات في دمج "منصة فيرتيكا للتحليلات" مع البنى التحتية المتواجدة لديهم.

حلول "إتش بي" للتخرين المجمّع

فيما يخصّ العملاء ذوي الاحتياجات الهائلة من البيانات، يمثل النظام الجديد HP B6200 StoreOnce Backup System أسرع تطبيق لإعادة النسخ على النطاق الواسع في القطاع بأكمله، بسرعة 28 تيرابايت في الساعة، وهو الحلّ الوحيد في فئته الذي يقوم بتزويد ميزة التوافرية العالية والمؤتمتة بالكامل.

ويتكامل البرنامج الجديد HP Data Protector مع محرك إعادة النسخ StoreOnce Backup من "مختبرات إتش بي"، وذلك لتقديم أداء عالٍ واستعادة البيانات موثوقة المصدر والخاصة بالبيئات الصغيرة الخاصة بتقنية المعلومات.

فيما يخصّ العملاء ذوي الاحتياجات المتوسطة من البيانات، تمّ خصيصاً تصميم تطبيق جديد عالي الكثافة في التخزين المجمّع، وهو نظام HP X5000 G2 Network Storage ، ليتلاءم مع "إتش بي" و"مايكروسوفت"، ويوفّر تبسيطاً وكفاءة في إدارة محتوى المعلومات الشخصية البشرية المتزايد بشكل مضطرد. وبإمكان هذا النظام دعم أكثر من 10 آلاف مستخدم ضمن نظام واحد، ومن السهل توسعته لتتعدى سعته 100 تيرا بايت.

مجموعة HP IT Performance Suite

هذه المجموعة هي الجيل الجديد من منصة أداء عمل الشركات، وتتيح إمكانية إدارة تقنية المعلومات لتحسين الأداء من خلال ميزة الذكاء التشغيلي. وتقدّم المنصة نظرة شاملة عن كافة أصول تقنية المعلومات، وتعمل على أتمتة إدارة تقنية المعلومات وتعديل أدائها لتلبية احتياجات العمل المحددة وتحقيق أهدافه.

- مجموعة HP IT Performance Suite

تحتوي نسخة "نائب رئيس العمليات" الخاصة على أكثر من 50 مؤشر أساسي جديد في الأداء، بهدف الوصول إلى عملية قياس أفضل للأداء، فضلاً عن أتمتة وتقديم ومراقبة الخدمات. وتضم برنامج HP Business Service Management (BSM) 9.1 والذي يساعد في توقّع الحوادث المتعلّقة بتقنية المعلومات قبل حصولها، لتكون إدارة تقنية المعلومات في وضع وقائي، وذلك من خلال تحليل ومعالجة القضايا الكامنة قبل أن يكون لها أي تأثير يذكر.

- مجموعة HP IT Performance Suite

تعمل نسخة "نائب رئيس التطبيقات" الخاصة على معايرة بيانات الأداء من خلال أكثر من 60 مؤشر أساسي جديد في الأداء، ويقوم باستخدام برنامج HP Application Lifecycle Management (ALM) لتحسين تطوير الأداء.

وتعتبر حلول HP Information Optimization أحد المكونات الأساسية من برنامج الاستجابة الفورية Instant-On Enterprise. ويضع برنامج الاستجابة الفورية التقنية في صميم كل ما من شأنه خدمة العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين تلبية لمختلف احتياجاتهم بشكل فوري، في عالم من التواصل والربط المستمر.

ولمتابعة تسجيل مصور عن المؤتمر الصحفي الخاص بحدث "إتش بي ديسكفر" في فيينا، النمسا، ولمزيد من المعلومات حول الإعلانات التي صرحت لها الشركة خلال حدثها الرئيسي الخاص بالعملاء، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hp.com/go/optimization2011.

hubk

حمل القالب من عالم المدون