اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأحد، 11 ديسمبر 2011

أمال صقر ...الفن ليس له حدود ..


أمال صقر فنانة عرفها الجمهور عن طريق صوتها من خلال الإشهار أو الدبلجة ، ثم من خلال الشاشة الصغيرة عبر سلسلة بنت بلادي لتتوالى بعدها الأعمال الفنية التي نالت استحسان  الجمهور ، أمال صقر الفنانة ذات المواهب المتعددة فتحت قلبها لمجلة بنت بلادي الألكترونية فكان لنا معها الحوار التالي :

تعرف عليك الجمهور من خلال مسلسل "بنت بلادي " مع خديجة أسد و عزيز سعد الله ، هل يمكن أن نقول أنها كانت الدفعة الحقيقية ليتعرف عليك الجمهور أكثر ؟ 
*  نعم كان هذا أول مسلسل اشتغلت به و بالفعل  كانت هذه هي الدفعة الأولى 
·      هل تعتقد الفنانة أمال صقر أن الأفلام المعروضة في رمضان يمكنها أن تكون سببا كبيرا في إنجاح الفنان أو العكس ، أم أن هناك حسابات أخرى ؟
*      أظن أن المسلسلات أو السيتكوم المعروضة خلال رمضان ، لديها أهمية خاصة ، لأنها تكون أكثر مشاهدة من طرف الجمهور ، بحكم التجمع العائلي الذي تتميز به الأسرة المغربية وقت الإفطار ، بحيث أن الوجوه الجديدة يسهل أن يتعرف عليها الجمهور  خلال هذه الفترة....و العكس صحيح 
·        اختيارك لأدوارك دائما ما يكون موفقا ، لكن ما يميزها كونها أدوارا مركبة ، فهل هذا ميول منك لهذه الأدوار أم أن المخرجين هم من يضعون الفنانة أمال صقر في هذا الإطار ؟
*    في الحقيقة تعرض علي أدوار مختلفة ، فبعد قراءتي للسناريو يبقى لي الخيار في القبول أو الرفض ،لكن بصفة عامة تستهويني الأدوار المركبة أكثر من البسيطة ، أحب التعمق و البحث فيها للتقرب منها أكثر ...
     لكن هذا لا يمنع أنه عرض علي أدوار بطولة في أفلام سينمائية لكنني اعتذرت عنها لأنها كانت       تتخطى الحدود الحمراء ..
·        أين تجد الفنانة أمال صقر نفسها هل في المسرح أم التلفزيون ؟
*   بالنسبة لأمال كل شيء له أهميته ، المسرح له مكانته و جمهوره ، التلفزيون كذلك و السينما ، أتمنى أن أشتغل في كل منهم ، ما يحكم كل هذه الأمور هو السيناريو و المخرج لأن لديهما وقع في اختياري للعمل .
·        أحب الجمهور أداءك لأعمالك خاصة منها المدبلجة ، ما رأيك في هذه الطفرة من الأفلام التي يعرفها التلفزيون ؟
*      مهمة جدا ، لأننا في  البداية كنا نأتي بأفلام مدبلجة من طرف السوريين و اللبنانيين و لازلنا ، هي مهمة بالنسبة للمغرب كشيء أصبح ضروريا في الدول العربية بحيث أن الإنتاجات الوطنية من المسلسلات لا تكفي طلبات المشاهدين ، هذا من ناحية من ناحية أخرى لا ننسى أن عددا كبيرا من الأشخاص يشتغلون  في هذا المجال من ممثلين و مهندسي صوت مع العلم أني أفضل أن أشخص كممثلة أكثر من أن أدبلج لممثلة أحرى .......... في انتظار الاستمرارية في الإنتاج الوطني
 ·        يعتقد الجمهور أن العمل في الأعمال المدبلجة شيء سهل ، هلا قربتنا أكثر من هذا العمل ؟
*      لا ليس سهلا ، لأنه يجب على الممثل أن يقنع المشاهد بصوته فقط ، و هذا يأخذ و قتا و طاقة أكبر من التمثيل ، خصوصا و أنني أقوم دائما بأدوار مركبة 
·        ما هي الأدوار التي تتمنى أمال صقر أداءها في السينما أو التلفزيون ؟  
*   أتمنى أن يأتيني دور متميز في السينما ينال إعجاب الجمهور ، بحيث  يكون السيناريو طريقة إخراج متميزين و يتطلب أيضا مجهودا ..
·        هل تفكر الفنانة أمال صقر في الهجرة الفنية إذا ما عرض عليها دور ترى أنه سيكون بصمة إيجابية في مسارها الفني؟
*   بالنسبة لأمال صقر الفن ليس له حدود ...
·        الوسائط الاجتماعية غيبت تقريبا التجمعات العائلية ، كيف تتعامل الفنانة أمال صقر مع هذه الثورة التكنولوجية ؟
*   صحيح هذا واقع مؤلم ... بالنسبة لي أنا ككل الناس عندي حاسوب و هاتف ...
·        بعيدا عن الفن كيف تقضي الفنانة أمال صقر وقتها ؟
*    أقضيه بين العائلة و الأصدقاء ....المشي بجانب البحر ..و السينما
·      ماذا تعني لك الشهرة ؟
*        مسؤولية
·        كلمة أخير
*    أشكر الجمهور على حبه لي و على تشجيعه لي و أتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنه.

حاورتها : فاطمة بوجرتاني 



hubk

حمل القالب من عالم المدون