اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 28 أكتوبر 2011

تعيين الامير نايف بن عبد العزيز وليا للعهد في السعودية








عين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز ولي عهد جديدا مع احتفاظه بحقيبة الداخلية في المملكة، وذلك بعد اسبوع من وفاة الامير سلطان، كما افاد مصدر رسمي مساء الخميس.
وقال الديوان الملكي في بيان بثه التلفزيون الرسمي السعودي إن الملك عبد الله بن عبد العزيز قرر وأبلغ هيئة البيعة بتعيين الأمير نايف وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بمنصبه وزيرا للداخلية.
ومن المنتظر أن يصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال الساعات القادمة أمرا ملكيا آخر بتعيين وزير للدفاع والطيران خلفا للأمير سلطان.
ومنذ وفاة ولي العهد السابق في نيويورك السبت الماضي، بدا الامير نايف (78 عاما)، شقيق ولي العهد الراحل والاخ غير الشقيق للملك، الاوفر حظا لتولي المنصب خصوصا بعد تعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء في آذار/مارس 2009.
واكد البيان ان الملك عبد الله طلب من اعضاء هيئة البيعة البالغ عددهم 35 اميرا “مبايعة الامير نايف الذي تلقى المبايعة”.
ويشرف ولي العهد الجديد البالغ النفوذ على محاربة تنظيم القاعدة في المملكة التي تتبع نهجا محافظا.
ويعتبر كثيرون الامير نايف اكثر صرامة من الملك عبد الله (87 عاما) الاصلاحي الحذر، لكنه في الواقع براغماتي يرغب في وصف نفسه بانه في خدمة الملك.
والامير نايف الذي يواجه بعض المتاعب الصحية هو من “الاشقاء السبعة” الذين انجبهم الملك المؤسس عبد العزيز من زوجته الاميرة حصة السديري، وابرزهم الملك فهد والامير سلطان الراحلين وامير منطقة الرياض الامير سلمان.
 

hubk

حمل القالب من عالم المدون