اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 28 أكتوبر 2011

اجتماع بالرباط للوقوف على التدابير المتخذة لتعميم نظام المساعدة الطبية






عقدت اللجنة المكلفة بتدبير وتتبع نظام المساعدة الطبية لفائدة المعوزين وذوي الدخل المحدود، يوم الثلاثاء الماضي، بالرباط، اجتماعا لها برئاسة رئيس الحكومة، عباس الفاسي
خصص للوقوف على الإجراءات والتدابير المتخذة لتعميم هذا النظام على جميع جهات ومناطق المملكة.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن عباس الفاسي أبرز، خلال هذا الاجتماع، أن تعميم نظام المساعدة الطبية لفائدة المعوزين وذوي الدخل المحدود يندرج في إطار سياسة القرب، التي ينتهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث أعطى جلالته تعليماته، لتعميم هذا الورش الاجتماعي على جميع الجهات والأقاليم وذلك مع متم هذه السنة.
وأضاف المصدر ذاته أن وزيرة الصحة، ياسمينة بادو، استعرضت، بالمناسبة، التدابير التي جرى اتخاذها من أجل إنجاح عملية تعميم نظام المساعدة الطبية، والتي تهم على الخصوص سلة العلاجات، وولوج المستشفيات والخدمات الصحية، وتوفير الموارد البشرية الصحية الضرورية.
ومن جهته، تطرق كاتب الدولة لدى وزير الداخلية، سعد حصار، إلى الإجراءات المتخذة، لتعميم نظام المساعدة الطبية في أحسن الظروف، والتي تتعلق على الخصوص، بتدبير وحكامة النظام، وتحديد الفئات المستهدفة، وأجرأة التعميم على المستوى الترابي، وكذا توفير الموارد البشرية المؤهلة لتدبير النظام.
حضر هذا الاجتماع على الخصوص، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والكتاب العامون للوزارة الأولى، ووزارتي الاقتصاد والمالية، والصحة، وممثلو القطاعات الوزارية المعنية.
 

hubk

حمل القالب من عالم المدون