اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

السبت، 20 أغسطس 2011

البشر يشكلون تهديدا على المخلوقات الفضائية

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريرا بعنوان "هل الاتصال بالمخلوقات الفضائية يضر بالبشر أم ينفعهم؟ "يشير إلى أن خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى الصادرة عن كوكب الأرض قد تنقذ البشرية من هجوم المخلوقات الفضائية، حيث تعطيها انطباعا بأن البشر يشكلون تهديدا بسبب تكاثرهم السريع.

وأضاف التقرير الذى أصدره علماء فى "ناسا" وجامعة بنسلفانيا أنه "فى حين يعتبر هذا التحذير بعيد الاحتمال إلا أنه يصبح ممكنا عند حدوث أى اتصال بين البشر والكائنات الفضائية فى المستقبل"، مقدما سيناريوهات محتملة للاتصال بالكائنات الفضائية تتناول الوضعين المفيد منها والضار .

وأوضح العلماء فى تقرير الصحيفة أن الاتصال المفيد بالكائنات الفضائية يكون عبر التواصل مع كائنات غريبة فائقة الذكاء، تساعد البشر على تعزيز معرفتهم وإيجاد حلول للمشاكل العالمية مثل الفقر والجوع والمرض.

وأضافت الصحيفة: "نوع آخر من الاتصال المفيد يكون فى انتصار الإنسانية على مخلوقات فضائية معادية، ومن الممكن أن يكون هذا الانتصار بمساعدة المخلوقات الفضائية الصديقة، الأمر الذى سيشكل رفعا معنويا للبشر" .
 صورة أرشيفية
وأوضح التقرير أنه بالنسبة للاتصال غير المفيد بالكائنات الفضائية فهو التعامل مع مخلوقات قد تسبب الضرر للبشرية ولو عن طريق الصدفة، لافتا إلى أن المخلوقات الفضائية قد تصل إلى الأرض بحثا عن الطعام، وقد يعانى البشر من مشاكل بسبب هذا الاتصال كالإصابة بأذى أو التقاط الأمراض التى يحملها زوار كوكب الأرض من الكائنات الفضائية، وغيرها من الأسباب التى قد تؤدى إلى إبادة البشرية " .

ودعا الباحثون إلى توخى الحذر فى إرسال إشارات إلى الفضاء، على وجه الخصوص الإشارات البيولوجية التى يمكن استخدامها لتصنيع أسلحة تستهدف البشر. مشددين على ضرورة أن يقتصر أى اتصال مع اللا أرضيين بالمعلومات الرياضية والأرقام، حتى تتكون فكرة واضحة عن نوع المخلوقات الفضائية التى يتم التعامل معها.

hubk

حمل القالب من عالم المدون