اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 6 مارس 2014

دورات تكوينية لأول مرة بالمغرب حول ممارسة تقنية "ريكي"

 ستجرى حصص التكوين بمراكش و الرباط و كذا الدار البيضاء إلى غاية 23 مارس تحت قيادة الأستاذة رشيدة برونو

ستقوم الأستاذة رشيدة برونو بتنشيط هذه الدورة التكوينية و الحصرية حول تقنية الشفاء  الطبيعية و اليدوية "ريكي"، و التي تشكل وسيلة للتحول الباطني و كذا فنا للعيش في وعي و انسجام.  
تساعدنا هذه التقنية على المحافظة على الصحة البدنية و العقلية كما تعمل أيضا على تطوير الذات، بحيث يصبح الممارس قناة لهذه الطاقة بفضل هذا التكوين.
و سيتمكن المشاركون في هذه الدورة، المنظمة في مراكش من 1  إلى 2 فبراير و في الرباط من 15 إلى 16 فبراير، من اكتشاف المزايا المذهلة لهذه الممارسة التي طورها الياباني "ميكاو أوسوي" في القرن 19.  
و قد تم اشتقاق هذه الكلمة من اللغة اليابانية "ري" (الروح) و "كي" (الطاقة) حيث تعني هذه الكلمة القوة الكونية للحياة. و تستخدم هذه التقنية كف الإنسان إذ تمكن من إزالة العقد الطاقية التي تتكون لدينا طوال حياتنا، و لهذا تعمل هذه التقنية على تسهيل الدورة الدموية و تقوية الجهاز المناعي و مقاومة آلام المفاصل و كذا علاج الإجهاد و القلق.  
و خلال حصة لممارسة "ريكي"، يكون المريض جالسا أو مستلقيا و بجانبه الأستاذ الذي يضع يديه على كل أجزاء جسمه كالأذنين و الصدغ و البطن و الرأس و الظهر و كذا الركبتين. و بهذه الطريقة، يتمكن الأستاذ من استقبال و تحويل الطاقة بفضل وضع اليدين، إذ يتطلب العلاج الكامل 27 وضعية تتميز بالهدوء و التركيز.  
تستعمل تقنية "ريكي" كثيرا بآسيا و أوروبا و الولايات المتحدة حيث تتضمن 5 قواعد رئيسية يجب على كل ممارس احترامها و ذلك من أجل منح معنى روحي لوجوده. 
·         فقط اليوم لا تغضب
·         فقط اليوم لا تقلق
·         كن ممتنا لوالديك و إخوتك الكبار و أساتذتك
·         عش حياتك بصدق
·          كن طيبا تجاه كل ما يعيش

تكونت الأستاذة رشيدة برونو بباريس سنة 2001 من طرف "دانييل شامريون" في مجال ممارسة "ريكي" من الدرجة الأولى و الثانية و كذا درجة الماستر، و هي اليوم رئيسة مركز تعليم و ممارسة "ريكي" CEPRUM التي أسسته سنة 2003 و الذي يشكل أول مؤسسة من نوعها في هذا الميدان بالمغرب. 
تتلمذ على يد الأستاذة رشيدة برونو أزيد من 200 ممارسا بالمغرب في إطار مركز تعليم و ممارسة "ريكي" CEPRUM، كما تعمل بشكل خيري مع بعض الممارسين لفائدة أطفال قسم الدم و الأورام بمستشفى الرباط و كذا دار الأطفال لالة حسناء بالدار البيضاء و ذلك من أجل رسم البسمة على أوجه الاطفال المتخلى عنهم.
المراحل القادمة لدورات التكوين الخاصة بتقنية "ريكي":
-          مراكش، دار "ألوي اكافاي"، من السبت 1 إلى الأحد 2 فبراير 2014.
-          قبل هذا، هناك ندوة يوم الجمعة 30 يناير على الساعة السادسة مساءا حول:
-          "ريكي، فن للعيش، فن للشفاء"
-          الرباط، مركز "ريكي" CEPRUM، من السبت 15 إلى الأحد 16 فبراير 2014.
-          يوم ممارسي "ريكي" الأحد 2 مارس بمزرعة عين جوهرة.
-          الدار البيضاء، عيادة ECC، من السبت 22 إلى الأحد 23 مارس 2014.
-           الملتقى السنوي للممارسين من 18 إلى 21 أبريل
-          الذكرى العاشرة لتأسيس مركز CEPRUM يوم 22 أبريل.
-          دورات و ملتقيات ستبرمج خلال صيف 2014.

للمزيد من المعلومات، زوروا الموقع: www.reikimaroc.com

hubk

حمل القالب من عالم المدون