اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 2 مايو 2013

صفاء و هناء : نهدي ألبوم مرحبا لأطفال مغربنا الحبيب بعد غياب سنوات عن الساحة .

حاورتهما : فاطمة بوجرتاني و أزار غزلان 


تألقتا في إكس فاكتور ، أحب الجمهور إطلالتهما كأول توأم عربي يغني على مسرح عربي ، النجمتان صفاء و هناء بعد غياب سنوات يعدن بجديد متميز لحنا كتابة و مضمونا 'ألبوم مرحبا' الذي اختارتا إهداءه لكل أطفال المغرب .

-         لماذا هذا الغياب عن الساحة الفنية ؟
أولا نحن لا نمارس الفن كمهنة ، بل هو بالنسبة لنا هوابة فقط  لان من أولوياتنا هو الدراسة ثم الفن يأتي ثانيا . لقد أخذنا ماستر في التسويق العالمي و مستمرين في الدكتوراة بإذن الله ثم إن الظهور القليل للفنان يكون جميلا و كم جميل أن يطل الفنان على جمهوره بالجديد أما الظهور من أجل لا شيء فنحن لا نحبذه .

-         لماذا اخترتم إصدار ألبوم للأطفال ؟
 كنا أنا و هناء قد أصدرنا في وقت سابق عدة أغاني سينغل ، و من خلال هذه الأغاني توسعت دائرة جمهورنا من الكبار و الصغار ، و قد بدأنا أغاني الأطفال من خلال بنات أختنا من خلال التلحين و كتابة الكلمات ، بالإضافة إلى ذلك لاحظنا أن هناك نقص كبير في أغاني الأطفال بالمغرب باللهحة المغلربية ، و نحن مغربيتين إلى أبعد الحدود قلنا لم لا ننتج ألبوكا خاصا بالأطفال و يكون 100بالمائة مغربيا .

-         متى جاءت فكرة إصدار ألبوم للأطفال ؟
 الفكرة ليست وليدة الساعة ، بل هي نتاج سنوات ، حيث كان حلما لنا أن نصدر أبوما للأطفال و مغربيا ، فقط كنا ننتظر أن تتوسع دائرة المتتبعين لنا و يتقبلنا الجمهور على أوسع نطاق ومن تم نصدر ألبوما للأطفال .



-            المواضيع التي تناولتماها في هذا الألبوم ؟
 هناك عدة مواضيع طرحناها خلال هذا الألبوم ، كموضوع البيئة التي تعتببر من بين أهم الأشياء التي وجب احترامها ، مواضيع الهدر المدرسي و التي نقدمها مع الفنان الكوميدي الشاب تيكوتا نشجع من خلالها الأطفال على الدراسة خاصة أولئك الذين يعتبر مستواهم ضعيفا فبمجهود أكثر يمكن أن يحققوا نتائج حسنة و هذا ما نحاول تناوله في الألبوم أيضا ، ثم طبعا أغنية دينية مع الأطفال خاصة و أننا بحاجة إلى هذه الأغاني في رمضان و كما دكرت سابقا نحن لدينا نقص في هذا المجال فحاولنا أن نقدم الجديد في هذا المجال ، و أيضا غنينا للتسامح مع أطفال sos villages

-         ما هو أهم ما يميز ألبوم مرحبا عن باقي ألبومات الأطفال ؟
 أهم مميزات ألبوم مرحبا أنه مغربي 100% ، من حيث المويسقى  و من حيث المواضيع ، الألبوم اشتغلنا فيه كل من جهته بحب ، و اعتبرنا أن كل هؤلاء الأطفال الذين أحبونا هم إخواننا و أطفالنا و خاصة أننا نهديه لأطفال مغربنا الحبيب بعد غياب سنوات عن الساحة .

-         هل صحيح أن ريع هذا الألبوم سيكون لفائدة جهة خيرية ؟
     ريع هذا الألبوم سيكون لفائدة sos villages  لأننا نحبهم و نحترمهم كثيرا.

- بالنسبة للتمويل الألبوم هل كان ذاتيا أم هناك شركة هي التي قامت بإنتاج الألبوم ؟
 إنتاج الألبوم كان لي أنا و هناء ، أما التوزيع فقد كان لشركة بلاتنيوم أما التسجيل فقد كان بالمغرب و قد تعاملنا في هذا الألبوم مع أسماء وازنة في المجال الموسيقي مثل ماسطا فلو ، الدوسي حميد ، رشيد محمد علي إضافة إلى مساهمتنا في كتابة و تلحين بعض أغاني الألبوم .

-         هل نستطيع القول أن صفاء و هناء اليوم بهذا الألبوم سيتخصصان في أغاني الأطفال؟
في الحقيقة لا نستطيع الجزم بالاستمرارية أولا في هذا التوجه الغنائي ، لكننا لا ننكر أننا نتمنى ذلك بل هو شرف لنا أن يرتبط اسمنا بأغاني الأطفال ، لكن سيكون هناك أغاني للكبار أيضا و إذا لاحظت معي فإن هذا الألبوم رغم أنه موجه للـطفال إلا أنه يمكن سماعه من قبل الكبار أيضا .

-         هل نستطيع أن نرى يوما صفاء و هناء منفصلين فنيا ؟
 لا نظن ذلك لأننا متفقتين على عدم تقديم تنازلات في الفن و من بينها ألا نفترق فنيا .

-         نود أن نعرف سر جمال صفاء و هناء ؟
 صفاء : تضحك ، أولا نحن مقلتان في النظر للمراة عكس باقي أفراد الأسرة ، لكني أعتقد أن الجمال الحقيقي هو الذي يصدر عنك بصدق فينعكس على ظهورك الخارجي خاصة التعبير الصادق ، كما أن أكثر الأشياء التي يمكن أن تكون مصدر جمال للكل هي البساطة .

-         ما الذي غيرته الشهرة في صفاء و هناء ؟
 لا شيء : أولا نحن بدأنا مشوارنا الفني من سن ست سنوات ، لذلك فنحن تعودنا على أن نكون حاضرتين من خلال السهرات ثم ننطلق للدراسة كباقي الأطفال ، لو كانت الشهرة ستغير فينا شيئا لتغير منذ سنوات بالعكس ، و أعتقد أن الأشياء التي تبدأها من الصغر فهي لا تولد لديك الغرور أما الإنسان الذي يأتي فجأة فيصبح فنانا أو مشهورا فأعتقد أن هذا النوع من الأشخاص هم من يحسون بالغرور .

- كلمة أخيرة ؟
 أولا شكرا لحضوركم لحفل انطلاق الألبوم ، و شكرا لأي شخص سيستمع لنا ، وسيدعمنا ،لأن هذا الألبوم بالنسبة لنا حلم و قد تحقق و هو صورة لصفاء و هناء للجمهور المغربي .و الحمد لله أننا استطعنا أن نحقق ما كان ينتظره منا الجمهور و نعدهم بالمزيد إن شاء الله .
 

 


hubk

حمل القالب من عالم المدون