اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الجديد في امتحانات الباكلوريا


بقلم : فاطمة بوجرتاني 

ذكر وزير التربية الوطنية محمد الوفا٬ أمس الاثنين٬ أن وزارته عملت على توفير كافة الظروف الجيدة لتمر امتحانات الباكالوريا برسم سنة 2013 على أحسن وجه٬ حيث حرصت على إعداد دليل مرجعي لعملية الامتحانات وتنظيم أيام تواصلية وتنسيقية مع جميع المتدخلين على المستوى الوطني.
وصرح الوزير في  إجابته على سؤال شفوي بمجلس النواب حول موضوع "أجواء استعداد التلاميذ لامتحانات نهاية السنة الدراسية" تقدم به فريق العدالة والتنمية٬ أن امتحانات الدورة الأولى لنيل شهادة الباكلوريا ستجرى أيام 11 و12 و13 يونيو 2013 لجميع الشعب٬ بينما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 9 و10 و11 يوليوز 2013.
وأشار إلى أن الوزارة حرصت على الإعلان بشكل مبكر عن تواريخ إجراء الامتحانات ومواقيتها مع تعديل طفيف في مواقيت إجراء اختبارات الباكالوريا بتمديد الفترة الفاصلة بين نهاية حصة الاختبارات الصباحية والحصة المسائية بساعة واحدة (من الثالثة إلى السادسة بعد الزوال عوض الثانية إلى السادسة زوالا).
كما سيتم الفصل بين عمليتي إجراء الامتحانات والتصحيح ، وذلك بما يمكن من إيلاء كل عملية الأهمية التي تستحقها وتعزيز آليات مراقبة إنجاز هاتين العمليتين.
من جانب آخر٬ أبرز السيد الوفا أنه في إطار الاجراءات المواكبة لامتحانات الباكالوريا سيتم برمجة حصص للاعداد الجماعي لاجتياز الدورة العادية والاستدراكية وذلك على التوالي في الفترتين الممتدين بين 3 و8 يونيو 2013 وبين 28 يونيو و6 يوليوز 2013٬ فضلا عن تخصيص الفترة الممتدة بين 13 و15 يونيو للاعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الاعدادي والفترة ما بين 15 و19 يونيو للاعداد للامتحان الموحد الاقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية.
و الجديد هذه السنة أن
الوزارة قررت  كتابة شهادة الباكالوريا ابتداء من هذه السنة باللغات الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية مع تحصين هذه الوثيقة بواسطة طابع تأمين. 

hubk

حمل القالب من عالم المدون