اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بأمستردام



و م ع
حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى يوم الإثنين بأمستردام مأدبة عشاء أقامتها عاهلة هولاندا الملكة بياتريكس على شرف الشخصيات البارزة المدعوة عشية مراسم تنصيب ولي العهد الأمير وليام ألكسندر عاهلا لهولاندا.
وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى قد حلت أمس الأحد بأمستردام من أجل حضور حفل تنصيب وليم ألكسندر غدا الثلاثاء عاهلا لهولاندا خلفا لوالدته الملكة بياتريكس التي اختارت التنازل له عن العرش بعد 33 سنة من الحكم .
ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى إلى متحف ريجك٬ وجدت في استقبالها الملكة بياتريكس عاهلة هولاندا، و الأمير ويليام ألكسندر والأميرة ماكسيما والعديد من أفراد العائلة الملكية الهولندية.
وحضرت مأدبة العشاء التي احتضنها الرواق الشرفي بالمتحف الوطني لهولاندا "ريجك"٬ أحد أشهر المتاحف في العالم والذي افتتح مؤخرا بعد عشر سنوات من أشغال التجديد٬ شخصيات رفيعة المستوى تمثل قادة وحكومات ومؤسسات من أوروبا والعالم.
وكما جرت العادة بذلك منذ قرون ٬ سيجرى حفل تنصيب الملك الجديد لهولاندا الذي سيحضره مدعوون من عائلة أورنج- ناسو٬ في كنيسة أمستردام (نيوكيرك)٬ التي تحد ساحة دام.
ويشارك في هذا الحدث الذي يتابعه أزيد من ألف و100 صحفي من دول مختلفة٬ ما لا يقل عن ألفين و400 مدعو٬ من ضمنهم ممثلو 18 عائلة ملكية في العالم.
ويصبح الأمير ويليام ألكسندر ٬ وهو أكبر الأبناء الثلاثة للملكة بياتريكس عاهلة هولاندا وزوجها الأمير كلاوس٬ أصغر ملك في القارة الأروبية .
وعقد ولي عهد هولاندا قرانه بالأرجنتينية ماكسيما زوريجويتا٬ في 2 فبراير 2002٬ وأنجبا ثلاث فتيات هما الأميرة كاترينا أماليا (9 سنوات) و الأميرة ألكسيا (7 سنوات) و الأميرة أريان (6 سنوات).
وبدأ الأمير وليم أليكسندر يهيء نفسه لتولي عرش هولاندا ٬التي تعد ملكية دستورية وراثية ٬ حيث عمل بعد حصوله على دبلوم سنة 1993 بعدد من الوظائف بالجيش ليصبح بعد ذلك طيارا في صفوف الجيش .
وفي أعقاب حفل التنصيب سيقيم ملك هولاندا الجديد وعقيلته الملكة ماكسيما حفل استقبال على شرف المدعويين بالقصر الملكي بأ
مستردام .

hubk

حمل القالب من عالم المدون