اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

"العربية للطيران المغرب" تطلق مبادرة "سحاب الخير المغرب" بالتعاون مع جمعية SOS» قرى الأطفال «

أعلنت "العربية للطيران المغرب" اليوم عن اطلاق مشروعها الخيري الجديد "سحاب الخير المغرب" بالشراكة مع الجمعية المغربية  SOS » قرى الأطفال «. ويعد اطلاق مشروع "سحاب الخير المغرب" مبادرة مشتركة من اجل التنمية الاجتماعية المستدامة. وتهدف هذه المبادرة، التي تعد الاولى من نوعها في المغرب، الى جمع الاموال من خلال تبرعات المسافرين على متن رحلات "العربية للطيران المغرب" واعادة استثمارها في مرافق تعليمية وصحية عبر جمعية  SOS» قرى الأطفال«.
وابتداء من شهر مارس 2013 ، سيتمكن المسافرون على متن رحلات "العربية للطيران المغرب" من المساعدة في احداث تغيير في حياة المجتمعات المحتاجة بمجرد التبرع بما يزيد عن حاجتهم من قطع العملة المعدنية او الورقية. وتقبل التبرعات على متن طائرات "العربية للطيران المغرب" فقط، وفي المغلفات الخاصة الموجودة على متن الطائرة. يتم استثمار حصيلة التبرعات في مشاريع الصحة والتعليم بإدارة الجمعية المغربية  SOS» قرى الأطفال المغرب «.
وقامت  SOS» قرى الأطفال المغرب «تحت الرئاسة الشرفية لسمو الاميرة "للا حسناء"، بافتتاح خمسة قرى  SOS» قرى الأطفال« ومدرستين وثلاثة دور حضانة ومركز خاص يعنى بذوي الاحتياجات الخاصة. كذلك تم اطلاق أربع برامج  لتعزيز روابط الأسرة في سيدي برنوصي وسيدي مومن و اموزار كندر و إمزورن.
وفي معرض تعليقه على اطلاق المبادرة الخيرية الجديدة، قال السيد عادل علي/ الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران" : "تمكنت مبادرة سحاب الخير العالمية من احداث تغيير بسيط  في حياة العديد من الناس في مختلف المجتمعات حول العالم.  ويسرنا اليوم اطلاق هذه المبادرة الخيّرة في المغرب. نحن على ثقة من النجاح الذي سيحققه هذا المشروع والذي بدوره يجدد مدى التزام "العربية للطيران المغرب" تجاه المجتمع المحلي والتنمية الاجتماعية المستدامة في المغرب".
وبدورها، قالت بلعوباد بياتريس، المديرة الوطنية لـ SOS» قرى الأطفال المغرب« : "يسرنا أن نتعاون يدا بيد مع "العربية للطيران المغرب" في إطلاق هذه المبادرة الرائعة. لقد غير برنامج سحاب الخير حياة الآلاف من المجتمعات الأقل حظا في مختلف أنحاء العالم ونحن متفائلون بأن هذا النجاح سوف نشهده من خلال المبادرة الجديدة. وبناء عليه سنعمل مع فريق "العربية للطيران المغرب" بما يسهم إيجابا للمجتمع وبشكل مستدام.
تعد مجموعة "العربية للطيران" من أولى الشركات في الشرق الأوسط التي أطلقت برنامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة من خلال مشروع "سحاب الخير". وتم من خلال هذا البرنامج تأسيس مرافق تعليمية وصحية في العديد من البلدان مثل السودان وسيريلانكا واليمن والهند والنيبال. كذلك، أطلق المشروع العديد من المبادرات في إطار مكافحة مرض التهاب السحايا في السودان ومراكز خاصة بعلاج التوحد في تركيا وأمراض القلب في اليمن وسرطان الثدي في السودان وغيرها الكثير.
وتقديرا لمساهمتها الفعالة في تحسين ظروف معيشة الكثيرين حول العالم، فازت مجموعة العربية للطيران مؤخرا بجائزة "الأفييشن بيزنس" عن فئة المسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2012 والتي جرت فعالياتها في دبي.

hubk

حمل القالب من عالم المدون