اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 14 فبراير 2013

الطالب يطالب برد الاعتبار الذي يكفله القانون


فاطمة بوجرتاني 

 استنكر الناقد السينمائي مصطفى الطالب عبر بيان أصدره و نشر نصه على صفحته بالفايسبوك، الاتِّهامات التي وجَّهها له المخرج نور الدين لخماري خلال حلقة أمس من  برنامج "مباشرة معكم" التي خصصت لموضوع "الفن.. بين حرية الإبداع والفن النظيف" على القناة المغربية الثانية .
مخرج "كازانيكرا" و"الزيرو" وصف الطالب الذي أدلى بتصريح نقدي حول الأفلام المغربية التي تَستعمل لغة ساقطة وكلاما نابيا بـ" الخطير والرجعي وشبه الناقد"، ما اعتبره الناقد السينمائي " تجريحا لشخصه عوض الردِّ على أفكاره ما تسبب له ولعائلته في ضرر نفسي" حسب ذات البيان .
كما أورد أن أسلوب لخماري "لاحضاري ولامهني ولاديموقراطي"، مضيفا أنه رد ينم عن "حقد صاحبه وبغضه له ورُبَّما لمن يُخالفه الرَّأي، ويؤكد على أن المخرج السينمائي لا يُؤمن بحرية الرأي أو حرية النقد وحق الاختلاف ولا حرية الإبداع التي يُخوِّلُها الدستور".
الناقد السينمائي مصطفى الطالب ، طالب في معرض كلامه بـ"رد الاعتبار الذي يكفله القانون من خلال إعطائه حق الرد "، ومعلنا "احتفاظه بحقه الكامل في المتابعة القانونية اتجاه كل من أساء إليه من أجل الإنصاف ولإيقاف مثل هذه السلوكيات التي لا علاقة لها بالإبداع ولا بالسينما ولا تحترم الرأي والرأي الآخر ولا الدستور المغربي".

hubk

حمل القالب من عالم المدون