اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 30 أغسطس 2012

الثلاجة الجديدة من إل جي مجهزة بهايجين فريش، منقي هواء داخلي : للحفاظ على الطعام أكثر طزاجة وإفادة


خمس سنوات من البحث والتطوير تُثمر جهاز الترشيح العضوي الأول والوحيد بالعالم، القائم على مستخلص تخمُّر حمض اللبنيك، بهدف تحقيق الطزاجة والنظافة.
يتم غسل الملابس وتنظيفها الجاف وكنس المكاتب كهربائياً باستمرار، فالناس يعون أهمية النظافة. غير أنهم يولون اهتماماً ضئيلاً لنظافة ثلاجاتهم. تهدف إل جي إلكترونيكس (إل جي) إعادة ابتكار مفهوم النظافة الصحية وتحسين نمط الحياة بفضل ثلاجتها الطموحة الجديدة المتماشية مع الوعي الصحي. يقوم جزء الثلاجة العلوي المجمد بتنقية الهواء المتواجد بداخله أوتوماتيكياً وتطهيره عبر ميزة “هايجين فريش” المبتكرة، التي تضمن بقاء الهواء المتواجد داخل البراد نقياً وصحياً.
وحسب يونغ ها-لي، الرئيس المدير العام لشركة إل جي إلكترونيكس هوم أبلاينس ( LG Electronics Home Appliance Company)، فإن ” الشركة أدرجت الجانب الصحي ضمن أولوياتها عند تصنيع تجهيزاتها المنزلية منذ وقت طويل قبل أن يصبح تصنيع المنتجات المتماشية مع الوعي الصحي نمطاً سائداً على الصعيد العالمي”، مضيفاً إن “إطلاق مُثلِّج إل جي الجديد جاء تتويجاً لمسار طويل من البحث والتطوير. لقد مكن هذا المسار شركة إل جي من توفير نظام لتطهير الهواء طُوِّر خصيصاً للثلاجات.”
جهاز الترشيح القائم على مستخلص تخمُّر حمض اللبنيك – فكرة مستلهمة من فنجان قهوة
ترمي عملية التبريد لمنع البكتيريا والجراثيم من التكاثر على الطعام، غير أن أغلب الناس لا يدركون أن البكتيريا قد تتكون داخل الثلاجة أيضاً. يعنى ذلك وجوب تنظيف الثلاجة وتهويتها باستمرار كغيرها من الأجهزة المنزلية. ولتوفير الجهد على المستهلكين، ابتكرت إل جي “هايجين فريش”، وهو نظام ترشيح بمراحل أربع يعمل بمروحة تمتص الهواء الملوث من داخل الثلاجة وتضخه نحو أجهزة الترشيح القوية.
وقد ركز فريق الأبحاث بشركة إل جي على فكرة جديدة لترشيح الهواء بفعالية. فاعتماداً على مقاربة عضوية ترتكز على خصائص الطعام، خلص بحثهم إلى ابتكار أجهزة الترشيح العضوية القائمة على مستخلص تخمُّر حمض اللبنيك، وهو اختراع مسجل. توفر أجهزة الترشيح هذه أداءً عالياً من حيث التعقيم وإزالة الروائح، موفرة بذلك الحماية لصحة المستهلك عبر تصفية الفطريات والقضاء على 99.9 [1]% من البكتيريا الضارة التي قد تسبب تسمم الطعام أو التهاب القولون.
وجواباً على تساؤل حول فكرة تصنيع أجهزة الترشيح انطلاقاً من مستخلص تخمر حمض اللبنيك وكيف خطرت على فريق   الأبحاث، يقول يون جان كيم، رئيس الباحثين بمختبر الثلاجات التابع لشركة إل جي إلكترونيكس هوم أبلاينس “ذات صباح، تركت فنجاني الممتلئ بالقهوة والحليب موضوعاً حتى تكونت قشرة من الحليب على سطحه. كانت تلك هي اللحظة التي فكرت فيها بمستخلص تخمر حمض اللبنيك”.
حمض اللبنيك هو مادة معروفة وجيدة يتم استهلاكها على الصعيد العالمي في العديد من الأطعمة مثل اللبن والجبن، كما توجد بكثرة في الأطعمة الكورية التقليدية أيضاً.
وقد تم التأكد من الأداء الممتاز لأجهزة الترشيح “هايجين فريش” التابعة لشركة إل جي من قبل مركز كيتاساتو لأبحاث العلوم البيئية (Kitasato Research Center of Environmental Science)، وهو مركز اختبار وأبحاث مرموق باليابان.
 
جهاز ترشيح ومروحة لتحسين تطهير الهواء
تكسو أجهزة الترشيح “هايجين فريش” طبقة من مستخلص تخمُّر حمض اللبنيك، مما يخلق عملية تطهير عضوية وآمنة في الآن نفسه. ويستعمل العديد من المنافسين البلازما للرفع من الحماية الصحية، غير أن هذه التقنية تسبب انبعاث غازات الأوزون وقد يكون لها أيضاً آثار سلبية على صحة الإنسان. وقد استعملت تقنيات أخرى للحماية الصحية مقاربات إلكترونية وكيماوية، غير أن أياً منها لم تتوصل للمميزات التي تتمتع بها أجهزة الترشيح “هايجين فريش” من حيث احترامها للبيئة. فلكونها عضوية، تخلو أجهزة الترشيح  التابعة لشركة إل جي من غازات الأوزون.
ويكمن السر وراء الأداء الممتاز لأجهزة “هايجين فريش” في تناسق مكوناتها. فالمروحة القوية تلعب دورين اثنين: فهي تمتص الهواء الملوث من داخل الثلاجة وتضخه نحو أجهزة الترشيح، كما أنها تُبرِّد الهواء، مما يزيد من تحسين عملية الترشيح. ويلعب كل من المرشحات الثلاث إضافة إلى طبقة مزيلة للرائحة دوراً لا غنى عنه في عملية التطهير. وحسب يون سو كيم، وهو المشرف العام على قسم هندسة الأنظمة، فإنه “بعد البحث والاختبار المعمق، خلصنا إلى أن نظام الطبقات الأربع هو الأنسب بالنسبة للثلاجات”. لا تتوفر أية ثلاجة بالعالم حتى الآن على نظام تصفية هواء داخلي مشابه.
يوفر مُجمِّد إل جي الحل المثالي لتخزين الطعام في ظروف صحية وطبيعية و أكثر طزاجة، كما يلغي الحاجة للتنظيف المنتظم، ويخفف من أي ضغط  مرتبط بنمو البكتيريا وخصوصاً خلال أشهر الصيف الحارة. كما تتوفر الثلاجة على وظائف تبريد متطورة من قبيل تبريد البوابة، إضافة إلى قدرة استيعابية موسعة بفضل مُصدِّر المياه الرفيع وصانع الثلج القابل للفصل.
هذه الثلاجة الجديدة  متوفرة انطلاقا من شهر غشت من السنة الجارية.
معلومات حول إل جي إلكترونيكس
شركة إل جي إلكترونيكس (KSE: 066570.KS) هي رائد عالمي ومبتكر في مجال تكنولوجيا المنتجات الالكترونية الاستهلاكية والهواتف النقالة والتجهيزات المنزلية. وتُشغِّل الشركة أزيد من 93 ألف شخص في أكثر من 120 فرع عبر العالم. بلغت مبيعات الشركة 55.8 تريليون ون كوري جنوبي (48.2 بليون دولار أمريكي) وهي تضم أربع وحدات تجارية: هوم إنترتاينمنت (Home Entertainment)، موبايل كميونيكايشنز (Mobile Communications)، هوم أبلاينس (Home Appliance)، وإير كونديشونين أند إينرجي سلوشنز (Air Conditioning & Energy Solutions). إل جي من رواد الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز المسطحة والهواتف النقالة وآلات الغسيل والثلاجات. وقد وقعت إل جي إتفاقية طويلة الأمد لتصبح شريكاً عالمياً وشريكاً تكنولوجياً لفورميلا وان (Formula 1™). وفي إطار هذه الاتفاقية عالية المستوى، تتوفر إل جي على تعيينات وحقوق تسويقية حصرية باعتبارها المصنع الرسمي للمنتجات الاكترونية الاستهلاكية والهواتف النقالة وآلات تحليل البيانات المستخدمة في هذا الحدث الرياضي العالمي. للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.lg.com.
معلومات حول شركة إل جي إلكترونيكس هوم أبلاينس
شركة إل جي إلكترونيكس هوم أبلاينس (LG Electronics Home Appliance Company) هي مبتكر في مجال التجهيزات المنزلية تكرس جهودها لتقديم منتجات أكثر احتراماً للمعايير الصحية والبيئية، تزاوج بين التكنولوجيا الذكية والتصاميم الرائدة، وتقدم حلولاً متكاملة لتحسين الحياة اليومية. تتمتع منتجات إل جي ذات الرؤية البعيدة، بما فيها الثلاجات وآلات الغسيل وغسالات الصحون وآلات الطبخ والمكنسات الكهربائية والتجهيزات المنزلية المدمجة، بتصميم يستقطب اهتمام الزبناء عبر أرجاء العالم. إن تكنولوجيا إل جي المتجددة ووظائفها المريحة، بما في ذلك الثلاجة التفاعلية الأولى من نوعها في العالم وآلة الغسيل بالبخار والفرن التقليدي والمايكرويف المندمج، تطلق أنماطاً جديدة في عالم صناعة التجهيزات المنزلية، مما يمنح إل جي موقع الرائد العالمي.
الموقع الالكتروني العالمي www.lg.com

hubk

حمل القالب من عالم المدون