اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 5 يوليو 2012

الوكالة الأوروبية للأدوية تؤكد فعالية ' التريميتازيدين' ( فاستاريل 35 ملغ) لعلاج الذبحة الصدرية المستقرة


إثر دراسات معمقة حول نسبة الفائدة/المخاطرالخاص بدواء "التريميتازيدين"، نشرت الوكالة الأوروبية للأدوية خلاصاتها، حيث أكدت في بلاغها الصادر بتاريخ 22 يونيو2012 فعالية "التريميتازيدين" في علاج أعراض الذبحة الصدرية المستقرة لدى البالغين ، مع استعمال أدوية المرتبة الأولى لعلاج الذبحة الصدرية لدى المرضى عندما تكون هذه الأدوية غير كافية للعلاج، أو إذا كانت أدوية المرتبة الأولى غير محتملة.
وتأتي توصية الوكالة الأوروبية للأدوية تماشيا مع الإستنتاجات التي أصدرتها هيئات علمية أخرى متخصصة، كالجمعية الأوروبية لطب القلب التي لاحظت أن "التريميتازيدين" هو أول دواء ضد الذبحة الصدرية ذو حركة أيضية يوضع رهن إشارة الأطباء الجهاز الطبي باعتباره جزأ من التوصيات الدولية للوقاية من لعلاج الذبحة الصدرية المستقرة، التي وضعتها الجمعية الأوروبية لطب القلب من جهة، و"الجامعة الأمريكية لطب القلب" المرتبطة "بالجمعية الأمريكية للقلب" من جهة أخرى.

وإلى جانب تأكيدها على فعالية "التريميتازيدين" في هذا الاستعمال، توصي قامت الوكالة الأوروبية للأدوية بتعزيز سلامة استعماله  وخصوصا التأكيد على موانع استعماله في صفوف المرضى المصابين بداء الباركينسون أو الذين تظهر عليهم أعراض هذا المرض، أو أولئك الذين يعانون من قصور كلوي شديد.

دواء "التريماتيزين" متوفر في الأسواق الفرنسية منذ 1978، (يُعرف في المغرب باسم "فاستاريل 35 ملغ") ويتم وصفه في طب القلب للوقاية من الذبحة الصدرية المستقرة، وذلك بفضل خصائصه "مضادات الإسكيمية". وفي حالة نقص الأوكسيجين الذي يتسبب به هذا المرض (نقص التروية)، يمكّن هذا الدواء للقلب من الحصول على المزيد من الطاقة لانقباض أفضل لعضلات القلب.
الذبحة الصدرية تبرز مظاهرها على شكل آلام في الصدر يعكسه عدم توازن بين الجهد المبذول واستهلاك الأوكسيجين الخاص بعضلة القلب. وحسب إحصائيات المنظمة العالمية للصحة، التي تتوقع 23,6 مليون حالة وفاة بسبب أمراض القلب والشرايين ، فإن التكفل المبكر بهذا المرض يبدو من الأمور الضرورية.

hubk

حمل القالب من عالم المدون