اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 8 فبراير 2012

كولجيت Colgate تطلق الموقع التربوي على شبكة الأنترنيت www.docteursninates.com


أطلقت كولجيت Colgate وشركاؤها يوم 1 فبراير الجاري الموقع التربوي على شبكة الأنترنيت www.docteursninates.com ، وهو ما يجعل هذا الحدث أهم مستجدات الدروة الثانية لشهر صحة الفم والأسنان.
ويأتي هذا الموقع ليغني الحملة التحسيسية التربوية المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل 0 سوسة”، الموجهة لمختلف الشرائح المجتمعية (الأباء والأبناء والكبار ومهنيي قطاع صحة الفم والأسنان)، وذلك من أجل دعم جهود التحسيس التي تبذلها كولجيت من أجل اتباع أفضل الممارسات على مستوى نظافة وصحة الفم والأسنان.
و من بين أبرز أبواب هذا الموقع:
ـ فضاء النصائح و المعلومات الخاصة بالطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة وأسباب ومراحل تطور التسوس، إلى جانب التوصيات الواجب اتباعها لصحة جيدة للفم.
ـ فضاء موجه للأطفال لتشجيعهم على اتباع قواعد المحافظة على نظافة وصحة الفم والأسنان بطريقة منهجية بسيطة ومرحة: ألعاب التلوين، والألغاز والأحاجي، متاهات، الكلمات المتقاطعة، رسوم الدكتور سنينات ... كل هذا يتم في جو يضمن متعتهم وتعلمهم في نفس الوقت.
ـ نداء إلى المهنيين، أطباء أسنان أوصيادلة، كي ينضموا إلى حملة بلوغ هدف “0 سوسة” من خلال تقديم التشخيص والعلاج والتوعية كمتطوعين.
ـ مسابقة تفاعلية وطنية، وتهدف إلى تمكين المستهلكين من الفوز بجوائز مختلفة، مع إتاحة الفرصة لهم لاختبار معارفهم في مجال نظافة الفم.
وبالإضافة إلى ذلك، خصصت كولجيت عدة وسائل تواصلية أخرى للوصول قدر الإمكان إلى أوسع شريحة من السكان:
• الحملة التواصلية التربوية التلفزية التي يتم عبرها تقديم نصائح عديدة من طرف الدكتور سنينات (تميمة الحملة) المعروف داخل أوساط الجمهور منذ التسعينات.
• حملة تحسيسية في المدارس بشراكة مع وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية.
• عمليات تشخيص مجانية في: المدارس والأسواق التجارية الممتازة ودور الأيتام والصيدليات وعيادات الأسنان
• تحسيس الأمهات في المراكز الصحية.
• أجنحة تربوية وتشخيصية مجانية في المحلات التجارية مع ألعاب تربوية لفائدة لأطفال في الأسواق الممتازة.
تعتبر هذه الحملة التربوية بالغة الأهمية، علما أن التحقيق الإبديمولوجي الوطني المنجز سنة 1999، كشف على أن تسوس الأسنان يمس 72.0 في المائة من الأطفال البالغين 12 سنة من العمر، و82.5 من المراهقين البالغين 15 سنة من العمر، و97.7 في المائة من الراشدين ما بين 35 و44 سنة. وتدل هذه الإحصاءات على انخفاض كبير في استهلاك منتجات نظافة الفم (عبوة معجون أسنان واحدة من حجم 50 ميللتر لكل نسمة في السنة الواحدة وفرشاة أسنان لكل فرد كل أربع سنوات ونصف).
ويدخل تنظيم شهر صحة الفم والأسنان في إطار استراتيجية كولجيت طويلة المدى، الهادفة إلى عقد موعد سنوي مع مهنيي قطاع صحة الفم والأسنان من أجل تحسيس الساكنة المغربية بأهمية الحرص على قواعد صحة الفم والأسنان، وتوفير فحص مجاني للأسنان والفم.

hubk

حمل القالب من عالم المدون