اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 10 فبراير 2012

دراسة أمريكية تؤكد أن الصيام يساعد في علاج حالات سرطان



كشفت دراسة أمريكية٬ أمس الأربعاء٬ أن الصيام له تأثير مشابه لذلك الناجم عن العلاج الكيماوي في بعض حالات السرطان٬ وأن الجمع بينهما يرفع نسب البقاء على قيد الحياة.
وأشارت الدراسة٬ التي نشرت نتائجها مجلة "ساينس ترانسليشنال ميديسين" الأمريكية إلى أن خمسة من أصل ثمانية أنواع من السرطان استجابت لامتناع الفئران عن تناول الطعام والشراب٬ بشكل أدى الى تباطؤ معدلات نمو الأورام وانتشارها.
وفي هذا الصدد٬ قال فالتر لونغو٬ الأستاذ بكلية علم الجينات والعلوم البيولوجية بجامعة (ساوثرن) بولاية كاليفورنيا٬ والمشرف على الدراسة٬ إن الجمع بين الصيام والعلاج الكيماوي "كان أكثر فعالية بكثير" من جلسات العلاج الكيماوي وحدها.
وأضاف أن الجمع بين الصيام وجلسات العلاج الكيماوي أدى الى شفاء نحو 20 في المئة من الفئران المصابة بأحد أنواع السرطان الذي يصيب صغار السن٬ والذي انتشر في جميع أنحاء الجسد٬ و40 في المئة من الحالات الأقل ضراوة من المرض ذاته٬ مشيرا إلى أنه لم ينج أي فأر في الحالتين بعد خضوعه لجلسات علاج كيماوي وحدها.
ورغم ذلك٬ فقد حذر فالتر لونغو من أن النتائج المعملية تتطلب سنوات للتأكد من مدى انطباقها على البشر٬ محذرا في الوقت نفسه من أن الصيام أمر قد لا يوصى بالقيام به في مثل هذه الحالات.
 
و م ع 

hubk

حمل القالب من عالم المدون