اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 10 فبراير 2012

محمد مفتاح مرشح للعب دور سيد قطب





قال أحمد الجهيني مؤلف مسلسل " سيد قطب " إن الفنان المغربي محمد مفتاح مرشح للعب دور البطولة في مسلسل يتناول السيرة الذاتية للمفكر الإسلامي الراحل.
وقال الجيهني في تصريحات نشرتها أسبوعية " الفجر " المصرية في عددها الأخير إن " هناك ترشيحا مبدئيا للمغربي محمد مفتاح لأنه يشبه بشدة سيد قطب " مشيرا إلى أن الميزانية التقريبية للعمل الدرامي تقدر بمليوني دولار.
وعن الطريقة التي سيتناول بها المؤلف شخصية سيد قطب باعتبارها شخصية مثيرة للجدل٬ قال الجهيني " سأطرح الشخصية كما هي خلافية مثيرة للجدل والأراء فيها متطرفة حيث لم يكتب عنها بشكل وسط فالإخوان ( المسلمون) والسلفيون يرفعونه لأعلى المنازل ويعتبرونه شهيدا في حين يعتبره اليساريون والناصريون والليبراليون شخصا إرهابيا ".
ولم يخف مؤلف المسلسل الذي ينتجه اليمني خالد منجي صاحب شركة " النبيل للانتاج"٬ أنه "يحب الإخوان" لكنه " ضد التطابق مع أرائهم" ومن ثمة فإنه "سيتعامل مع شخصية سيد قطب دراميا كإنسان وسيطرح الظروف التي صنعت منه شخصية جدلية".
واعتبرت صحيفة " الفجر " أن انتاج مسلسل عن السيرة الذاتية للسيد قطب " بداية لتوجه جديد في الفن تتبناه وتدعمه جماعة الإخوان المسلمبن على مستوى العالم العربي وليس مصر فحسب "
 


و م ع

hubk

حمل القالب من عالم المدون