اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

السبت، 3 ديسمبر 2011

تكريم شاروخان في افتتاح المهلرجان الدولي للفيلم بمراكش





افتتح مساء الجمعة 2 دجنبر بمدينة مراكش، فعاليات الدورة الحادية عشرة للهرجان الدولي للفيلم، بتكريم  للنجم الهندي شاروخان.
وتسلم شاروخان في الأمسية التي حضرها نجوم السينما من مختلف دول العالم، النجمة الذهبية للمهرجان تقديراً لأعماله الفنية التي راكمها طوال مسيرته الممتدة على أكثر من 30 سنة.
وقد تم عرض شريط "إسمي خان" الذي يؤدي فيه نجم السينما الهندية شاه روخ خان دور البطولة بساحة جامع الفنا.
وعن تكريمه بهذا المحفل العالمي الذي يجمع نجوم الفن العالميين  ، عبر نجم بوليود عن سروره الكبير لاختيار مهرجان مراكش له ضمن الأسماء العالمية التي يكرمها، مضيفا إلى أنه انتظر هذه اللحظة بشوق وشغف كبيرين، و أن هذه هي أولى زيارة له للمغرب .
وفي كلمة باسم لجنة التحكيم، اعتبر رئيسها الممثل الصربي إمير كوستوريكا أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش من بين المهرجانات الكبرى التي يحتفى فيها بالفن السابع في كونيته، مشددا على أن مهرجان مراكش السينمائي من التظاهرات القلائل حيث يمكن الحفاظ على ألق السينما بكل تجلياتها.
وبالإضافة إلى تكريم النجم الهندي، ستحتفي النسخة ال11 بعدد من الأسماء البارزة في عالم السينما، ويتعلق الأمر بالممثل المغربي محمد البسطاوي والمخرج الايطالي ماركو بيلوتشيو، والمخرج وكاتب السيناريو ومخرج اوبرا الولايات المتحدة الامريكية تيرى كيليام، والممثل والمخرج الأمريكي فوربست وايتيكر، والمخرج وكاتب السيناريو والممثل رشدي زم.

hubk

حمل القالب من عالم المدون