اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 11 أغسطس 2011

حلمي بكر: تامر حسني مطرب حقيقي لكن أسلوبه أفسد ذوق الناس

عاتب الملحن حلمي بكر على المطرب تامر حسني استخدام ألفاظ خارجية وجمل إيحائية في أعماله الفنية ساهمت في "تغيير ذوق جمهور"، مدللا على ذلك بفشل فيلم تامر الأخير "نور عيني" رغم انتمائه للمدرسة الحليمية الجميلة(نسبة لعبد الحليم حافظ).
وأكد بكر -في لقاء مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج "فاصل على الهواء" على قناة "المحور"- إنه يحب تامر جدا ويخاف عليه لأنه مطرب حقيقي جيد وصوت جيد جدا لكن معظم أغانيه لا تعجبني، لأنه أخطأ عندما أدخل مفردات لا تليق كالتي يستخدمها شباب الجامعة في المزاح،إضافة إلى الأسلوب الإيحائي الذي ترفضه أخلاقنا وقيمنا.
ودلل بكر على رأيه بما اعتبره فشلا لفيلم تامر الأخير "نور عيني" الذي شاركته البطولة فيه منى شلبي ويحكي قصة حب جمعت شابا منطلقا ومتعددا العلاقات النسائية مع فتاة كفيفة، وهي القصة التي وصفها بكر بأنها تنتمي إلى مدرسة عبد الحليم حافظ في الرومانسية الغنائية.
وقال "الفيلم رائع وقصته ايضا، لكنه فشل عند جمهور تامر، والسبب هو أن الإنسان عندما ييبع الانسان وينتقل إلى اسلوب أخر حتى لو جيد فإنه يفقد الصلة مع الناس".
وتطرق الملحن حلمي بكر إلى خلافاته مع المطربة أصالة، وقال إنه لم ينتقدها أو يسيىء إليها موضحا أنه كان يتحدث عن المستوى الفني الذي كانت عليه أصالة عندما بدأت التعاون الفني معه،وقال إنه ما دفعه لقول هذا التصريح هو أن أصالة تحدثت إليه بطريقة لا تليق.
واستغرب بكر ما يشاع عن توقفه عن التلحين في ظل تراجع فنانين كثر عن التعامل معه وعدم ظهور ألحان جديدة له منذ فترة، وقال إنه لا يهمه الأسماء التي يتعامل معها لكنه يهمه الدور الذي يقوم به في اكتشاف المواهب وتقييمها .
وقال "ليس الكم من الأعمال ما يهمني لكن الكيف،والدليل أن الأغاني التي صنعتها من سنوات طويلة تسمع حتى الأن".

hubk

حمل القالب من عالم المدون