اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 1 يوليو 2011

ياسين أحجام : سأجسد دور "أبو محجي الثقفي " في "بيوت من مكة"

ولد في مدينة شفشاون ، وتخرج سنة 1998 من المعهد العالي للمسرح و التنشيط الثقفي ، بعد ذلك سطع نجمه في مجموعة من الأعمال التلفزيونية و السينمائية منها" الدويبة" و" رمانة وبرطال" و "جوهرة بنت الحبس" و مسلسل "المرابطون و الأندلس" و"صقرقريش"من إخراج حاتم علي . و إضافة إلى ذلك مشاركته في فيلم إنكليزي يحمل عنوان "جلجامش" من إخراج ميشل راين هاد و أعمال أخرى ، إنه الممثل الشاب ، ياسين أحجام .
  • هل انتهيت من تصوير مسلسل "أنا الآن و إلى الأبد"؟
- صورنا الحلقات العشر الأولى ، إن الدور الذي أشخصه في المسلسل الجديد "لأنا الآن و إلى الأبد " مختلف عن الأدوار التي سبق و شخصتها ، إذ سأظهر للمرة الأولى بشخصية شريرة ، و هو الدور الذي لم أجسده من قبل ، في هذا المسلسل أتعامل مع المخرج المقتدر إبراهيم الشريكي و هو المخرج نفسه الذي يخرج سلسلة " أخطر المجرمين "الذي يبث على القناة الثانية ، و يحكي "أنا و إلى الأبد " قصة علاقة المافيا برجال الأعمال و التجارة و السياسة و سيكون الاثنان مافيا خطيرة ، جذور زعمائها الأساسيين من رجال السياسة ، المسلسل يعتمد على الحركة و قد صورت الحلقات العشر الأولى في كل من المحمدية و دار بوعزة ، ومن المنتظر أن تصور العشرين حلقة المتبقية في كل من أكاد ير و أسفي وتطوان ......، و الشركة المكلفة بإنتاج المسلسل هي "وردة برود" أما أبطاله بالإضافة إلى دوري هم : ربيع القاطي ، و صلاح الدين بنموسى ، وعزيز بودربالة ، و محمدعاطفي ، و آخرون
  • تشارك أيضا في مسلسل لحاتم علي "بيوت من مكة " حدثنا عن دورك فيه ؟
-60  في المائة من المسلسل سيصور في سوريا فيما بعد ، أجسد في المسلسل دور "أبو محجي الثقفي " و هو من الأدوار الرئيسية في المسلسل ، و قد كلف المسلسل قناة "أم بي سي" التي تنتجه لعرضه بعد رمضان ، مائة مليون دولار لتشييد ديكور المسلسل و الذي يتكون جله من تماثيل مثل اللات و العزة"و "مناة" ، ويشاركني في المسلسل 170 ممثلا مغربيا ، منهم محمد حسن الجند ، وعمر عزوزي ، و محمد مفتاح ، و محمد عاطفي ، و هشام بهلول ، و سهام أسيف ، و محمد بلفقيه ، و سعيد ظريف ، و فضيلة بنموسى ، و زبيدة عاطف ، و آخرون . كما يشارك فيه ممثلون مصريون ، و كويتيون ، و قطريون ،و يبلغ مجموع عدد الممثلين المشاركين في "بيوت من مكة 400 ممثل و ممثلة .
  • و ماذا عن دورك في مسلسل كريمة إلى جانب الممثلة المغربية ميساء مغربي ؟
- سأسافر في نهاية الشهر الجاري إلى دبي لمدة عشرة أيام لتصوير مشاهدي في المسلسل إلى جانب الممثلة ميساء مغربي ، و سأشخص دور والدها عندما كانت طفلة و الذي سيتعرض للاغتيال ، و ستحاول ميساء الانتقام من قتلته .
  • طبعا هناك فرق كبير في الاشتغال مع المخرجين العرب و الأجانب و المغاربة  ؟
- (يضحك) هناك فرق كبير ، الإمكانيات المادية المرصودة للإنتاجات العربية و الغربية كبيرة جدا ، كما أن أجواء التصوير تكون في جل الأحيان مميزة لأن جميع الأشياء التي يحتاجها الممثل توفرها شركات الإنتاج ،وناهيك عن الأجر ففرق كبير بين أجوري في أعمال مغربية و أخرى عربية أو غربية .
  • معجباتك على صفحات الفايسبوك ينعتك  بالنجم ، هل أنت نجم فعلا؟
- لست نجما ، يمكن القول أنني فنان مشهور ، جل الفنانين يتمتعون بشهرة كبيرة ، لأن سينما وت تلفزيون النجم لم تتأسسا بعد، يمكن القول أن سينما المخرج و المنتج أعاقت ظاهرة تكوين النجوم ، لأن المخرجين المغاربة يشتغلون في أفلامهم على أساس أن يحصدوا بها الجوائز في المهرجانات ، و ليس غرضهم هو شباك التذاكر الذي له علاقة كبيرة بنظام تكوين النجوم ، لذلك فأنا أركز على الانتشار الذي يوفره لي التلفزيون
  • ماذا تبقى فيك من شخصية سحت الليل ؟
- كان دورا مميزا في سلسلة "رمانة و برطال "للمخرجة فاطمة بوبكدي ، كان دورا صامتا و كانت ملامحي فيه مشوهة،ورغم ذلك فقد نال إعجاب الجمهور
  • هل لإدارة المخرج دور في ذلك ؟
- بالطبع لإدارة المخرج دور كبير في تطوير أداء الممثلين مع جميع أنواع المخرجين الذين يتأقلمون مع جميع أنواع المخرجين ، طبعا إذا أعجبني الدور و اقتنعت به
  • هل تحرص على قراءة السيناريو بأكمله أم تكتف بدورك فقطط؟
- قراءة السيناريو بأكمله خطوة مميزة تحمي الممثل من الأخطاء ، بواسطتها يتمكن من الاضطلاع على أدوار زملائه والذي ينصهر في قصة العمل بصفة عامة ، كما أنه ينسجم مع جميع الممثلين لا
  • هل تفكر في طريقة ظهورك على البساط الأحمر في المهرجانات ؟
- قبل شكلي الخارجي يرتبط ظهوري في المهرجانات و البساط الأحمر بجديدي الفني ، أن تجديني في  مهرجان مغربي وطني أو دولي دون أن يكون لدي عمل جديد أشارك به و أتحدث عنه . كما أنني أختار المهرجانات التي أشارك فيها ، و لا أحب أن أمكث بالمهرجانات طيلة مدتها ، إذ أحضر الافتتاح أو الاختتام فقط أنا ضد "الإقامة" في المهرجانات .
  • لماذا ؟ ألا تستهويك مثلا فقرات و برامج المهرجانات؟
- حتى لا أفقد بريقي لدى جمهوري ، أكره أن أحس بأن الآخرين ملوا تواجدي .
  • تبدو في جل أفلامك بشخصية هادئة و طيبة ، متى سنكتشف الجانب الشرير فيك ؟
- جسدت بعض الأدوار الشريرة ، أذكر منها أدواري في" الليل في الكمين " و"موعد مع مجهول" و أشير إلى أن دوري في "أنا الآن وإلى الأبد" يتميز بشخصيتي الشريرة .
  • الكوميديا ثييؤي بعيدة عن شخصيتك؟
- لم يعرض علي بعد دورا كوميديا مميز بكوميديا الموقف ، جل السلسلات الكوميدية تضحك الناس من خلال استعراض العاهات و المواقف الساخرة التي تمس كرامة الإنسان ، و هذه الكوميديا بالنسبة لي استهلاكية سريعا ما تموت .
  • زوجتك قدس جندل . صحافية، هل تساعدك علاقاتها بالترويج لجديدك الفني مع وسائل الإعلام ؟
-          بالطبع بحكم اشتغالها في راديو "أصوات " فإنها تساعدني على الترويج لمساري الفني ، إضافة إلى أن زواجي بها منحني دعما كبيرا في حياتي الشخصية و الفنية ، تحية تقدير و إجلال لها .


عن جريدة الخبر عدد :20

hubk

حمل القالب من عالم المدون