اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 11 يونيو 2014

تطبيق جديد يساعد الوالدين في التخلص من الضغط العصبي

يلجأ الآباء والأمهات عادة للأصدقاء أو لأفراد العائلة المقربين للشكوى من الضغط العصبي الذي يتعرضون له في الحياة اليومية مع أطفالهم. ولكن هاهي التكنولوجيا الحديثة تتوصل لطريقة جديدة ترصد معدلات الضغط العصبي للأبوين وعندما يصل الأمر لمرحلة الخطورة تقترح عليهم الوسائل المناسبة للتخلص من الضغط.
ويعمل التطبيق، الذي عُرض مؤخرا في معرض متخصص بمدينة "أولدنبورغ" الألمانية، من خلال وضع جهاز استشعار يرتديه الأب والأم على المعصم مثل الساعة. ووفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية، فإن هذا الجهاز يجمع البيانات حول مستويات الضغط التي يتعرض لها الأب أو الأم، ثم ينقلها إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. ووفقا للنتيجة، يقترح التطبيق وسائل الترفيه المناسبة للتخلص من الضغط العصبي.
ويساعد التطبيق أيضا في تحسين التواصل بين الأبوين والأطفال، إذ يرسل في المواقف، التي يسجل فيها الجهاز معدلات ضغط عالية، رسائل للأبوين من نوعية: "أنت قدوة لطفلك، فماذا ترغب أن يتعلم منك؟".
وحسب ما جاء في تقرير "فوكوس"، فإن الجهاز يرصد التغيرات التي تحدث في الجسم نتيجة الضغط العصبي مثل العرق وحرارة الجلد، وبالتالي يمكنه تسجيل معدلات الضغط العصبي في كل المواقف المختلفة.
ا.ف/ ش.ع

hubk

حمل القالب من عالم المدون