اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 28 أبريل 2014

خلل أمني خطير بمتصفح «إنترنت إكسبلورر»

كتب  مها عبدالرحمن 
تلقت شركة مايكروسوفت تحذيراً من  شركة أمنية تُدعى "فاير آي" بوجود خلل أمني في متصفح "إنترنت إكسبلورر" يمكن أن يقود بعض القراصنة إلى استغلاله في اختراق حسابات بعض الشركات الأمريكية والتحكم فيه عن بعد.
وأصاب الخلل كافة إصدارات المتصفح ولا يوجد ما يسد هذه الثغرات، نظراً لأن الشركة الأمريكية أعلنت توقف دعمها لهذا المتصفح، وفقاً لتقرير.
وأعلنت الشركة عبر بيان رسمي نشرته على موقعها بأن الثغرة الأمنية الخطيرة موجودة بالفعل في متصفح إنترنت اكسبلورر، ويمكن من خلالها اختراق حسابات ملايين من المستخدمين.
وأكدت مايكروسوفت عن خططها لإصلاح الخلل في منشور توجيهي لعملائها بث على موقعها، حيث قالت إن هذا الخلل موجود في نسخ انترنت اكسبلورر من انترنت اكسبلورر 6 إلى 11. وذكرت شركة نت ماركت شير للابحاث التقنية أن هذه النسخ تهيمن على التصفح في سطح المكتب ومسؤولة عن 55 % من سوق المتصفح على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
وأشارت شركة تصنيع برمجيات أمن الإنترنت "فاير آي" إن مجموعة متمرسة من المتسللين استغلوا الخلل في حملة تحت اسم "عملية الثعلب السري ‭‭‭Operation Clandestine Fox‬‬‬".
وتكتمت  فاير آي التي تساعد وحدتها مانديانت الشركات في الرد على هجمات الإنترنت عن تحديد أسماء ضحايا أو تعريف مجموعة المتسللين وقالت إن التحقيق في هذا الموضوع ما يزال جارياً.
وصرح فيتور دي سوزا المتحدث باسم فاير آي في رسالة بالبريد الالكتروني "إنها حملة هجمات موجهة على ما يبدو ضد الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً والمرتبطة حاليا بقطاعي الدفاع والتمويل، من غير الواضح الدوافع وراء هجوم هذه المجموعة عند هذه النقطة".
وأحجم دي سوزا عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل، على الرغم من أنه قال إن أحد طرق الحماية من هذه الهجمات قد تكون استخدام متصفح آخر.
وكشفت مايكروسوفت في منشورها التوجيهي إن قابلية التعرض للهجوم من شأنها أن تسمح للمتسلل بالسيطرة الكاملة على النظام المتضرر ومن ثم يفعل أشياء مثل مشاهدة البيانات أو تغييرها أو مسحها وتثبيت برامج ضارة أو خلق حسابات تمنح المتسللين جميع حقوق المستخدم.

hubk

حمل القالب من عالم المدون