اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

الاعلان الرسمي عن نهاية العمر الافتراضي لWindows XP في أبريل 2014

في 8 نيسان (أبريل) 2014، وبعد مرور أكثر من عقد على استخدامه كنظام تشغيل لعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم، سيتم الإعلان رسميًا عن توقف العمل على Windows XP. وكما هو الحال في جميع التقنيات التي تصل إلى نهاية عمرها، ستتوقف التحديثات وتصحيحات الأمان التي يتم إصدارها لنظام تشغيل XP ومعظم تطبيقات سطح المكتب التي تعمل عليه. ولكن نظرًا لأنه غالبًا ما تستغل البرامج الضارة أخطاء المتصفح التي لا يتم تصحيحها في إصابة أجهزة الكمبيوتر، فقد قررنا مد فترة توافق Chrome مع نظام التشغيل Windows XP، وسنظل نقدم تحديثات دورية وتصحيحات أمان حتى نيسان (أبريل) 2015 على الأقل.

إننا ندرك أن مئات الملايين من المستخدمين، من بينهم عدد كبير من مستخدمي Chrome الحاليين، لا يزالون يعتمدون على نظام التشغيل XP. علاوة على ذلك، لا يزال هناك العديد من المؤسسات التي تستخدم عشرات بل مئات التطبيقات على XP وقد تتأثر هذه المؤسسات بعملية الترحيل. ولذلك فإننا نهدف إلى توفير تطبيق متوافق من Chrome لمستخدمي XP خلال هذه العملية الانتقالية. والأهم من ذلك أنه سيظل يتم تحديث Chrome على XP تلقائيًا من خلال إصلاحات الأمان الأحدث لتوفير حماية من الإصابة ببرامج ضارة أو هجمات تصيد.
إذا كنت تعمل مشرف تقنية معلومات ويعتمد موظفوك على تطبيقات الويب المصممة للمتصفحات القديمة، فيمكنك استخدام دعم المتصفح القديم لتعيين Chrome على الاستخدام كمتصفح أساسي وتقييد استخدام المتصفحات القديمة غير المتوافقة على تطبيقات ويب معينة فقط. يمكنك الاطلاع على Chrome للمؤسسات للتعرف على مزيد من المعلومات حول كيفية نشر Chrome وإدارته لمؤسسة ما.



للمزيد من التفاصيل أو لقراءة هذه المشاركة باللغة الإنجليزية، قم بزيارة مدونة Google Arabia الرسمية عبر الضغط على الرابط التالي: http://goo.gl/Qv0iHt

hubk

حمل القالب من عالم المدون