اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 2 أغسطس 2013

النسخة الثانية من مهرجان ” أسايس ” بتيمولاي إزدار إقليم كلميم

تنظم جمعية أمود للإبداع الفني مهرجان أسايس في نسخته الثانية أيام 11 و 12 و 13 غشت 2013، تحت شعار: “ســــاحة إرارن بين رقصات الماضي وإيقاعات الحاضر”.

وستعرف هذه الدورة عدة أنشطة وذلك بهدف خلق فرجة مفتوحة للجمهور وزوار المنطقة من أجل اكتشاف مظاهر التنوع الثقافي والغنى التاريخي والمساهمة في التعريف بالخصوصيات والمؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مدينة كـــلميم ومنطقة تيمولاي إزدار .

ونظرا لكون المنطقة ملتقى للثقافات والتي تعتبر العلامة الثقافية للمهرجان فإن هذه الدورة وكسابقتها ستعرف برمجة متميزة تجمع بين فنون أحواش المنطقة وإبداعات الفن والموسيقى: الأمازيغي والحساني والشعبي والغربي وأغاني الراب والعديد من الورشات في المسرح والرقص .. إلخ. ذلك في إطار تقديم هذا التنوع الفني لجمهور المدينة وزوارها .

وستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من المجموعات الفنية الوطنية والعديد من الفنانين الأمازيغيين المرموقين وكذا مشاركة فرق فنون احواش المجموعات الموسيقية المحلية، حيث سيكون موعد جمهور أسايس يوم الاثنين 11 غشت 2013 بساحة إرارن مع أمسية مع فرق محلية للموسيقى في اطار تشجيع الطاقات المحلية، وكذا موعد مع فن احواش الاهتمام بهذا الفن الرائد بالمنطقة ويعتبر هذا المهرجان مناسبة للاحتفاء والتلاقي بين أبناء المنطقة والذي يهدف بالأساس إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية للمدينة والمنطقة وكذا التعريف بالموروث الثقافي الغني للمنطقة والمحافظة عليه ونقله إلى الأجيال الصاعدة. 
لجنة الإعلام و التواصل : موحا بلبيضاء

hubk

حمل القالب من عالم المدون