اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

إفتتاح ملتقى الطفولة ببغداد بحضور 15 بلداً عربياً


مجلة بنت بلادي
إنطلقت الأسبوع المنصرم فعاليات الملتقى العربي الحادي عشر للأطفال الذي تنظمه دار ثقافة الأطفال ضمن احتفالات وزارة الثقافة باختيار بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 ويستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة عدة عدة دول عربية ، مصر وسوريا والأردن ولبنان والسودان وتونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا وجزر القمر وفلسطين, إضافة إلى ممثلين من إدارة الأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية وعدد من خبراء المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
ووسط حضور رسمي وشعبي بدأ المؤتمر بافتتاح معرض "بغداديات" للفنان ضياء الحجار الذي استوحى لوحاته الأربعين من الحياة الفنية لعاصمة الرشيد وموروثها الثقافي والتراثي.
وأعقب ذلك عرض لأوبريت "رحلة السلام" ومن على خشبة المسرح الوطني. ويحكي الأوبريت عبر لوحات استعراضية مستوحاة من "ألف ليلة وليلة" قصة سفينة يستقلها السندباد ومعه مجاميع من الأطفال ويبحر باتجاه الخليج العربي ماراً بدول وادي النيل ثم يعبر إلى بلدان المغرب العربي، وفي طريق عودته يزور الشام حتى إذا وصل البصرة وجد كل أبناء العراق من شماله وجنوبه باستقباله، وفي بغداد تحط سفينته رحالها أخيراً لتحكي للأجيال قصة التاريخ العربي وإشعاع حضارته على الإنسانية.

hubk

حمل القالب من عالم المدون