اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 12 يونيو 2013

السيد عدنان صدقي : صادفنا بعض المشاكل من بينها التمويل..........لكن من حيث التنظيم ، الحمد لله الكل قد مر على ما يرام


حاورته : فاطمة بوجرتاني

نظمت مؤخرا جمعية إبداع للثقافات المغربية حفلا فنيا تحت شعار تناسق الألوان ، ضم مجموعة من الألوان الفنية و جمع أجيالا مختلفة تعبيرا عن التنوع الفني الذي تزخر به بلادنا في طابع امتزجت فيه الأصالة و المعاصرة في عالم الفن الذي لا يقبل الحدود و لا يعرف القطيعة مع الجذور و الموروثات الثقافية المختلفة .
عن هذا الحفل يتحدث لنا رئيس الجمعية السيد عدنان صدقي الذي يؤمن بأن الفن و الإبداع هما أهم الطرق للتعريف بالتنوع الثقافي و الفني للمغرب .

                                                                              عدنان صدقي     
  • ما هو مجال اشتغال جمعية إبداع للثقافات المغربية ؟
مجال اشتغال الجمعية هو جد مكثف حيث يعتبر هذا الحفل الذي نظمته جمعية إبداع للثقافات المغربية واحدا من الأنشطة التي تعتزم من خلالها الجمعية التعريف بالتنوع و الغنى الثقافي الذي يتميز به المغرب عموما و المنطقة خصوصا ، كما ترمي من خلاله إلى خلق حلقة تواصل فني بين مجموعة من الأنماط الإبداعية التي تعبر عن تنوع المغرب الثقافي و الفني .
  • لماذا تم اختيار تناسق الألوان كشعار لهذا الحفل؟
تم اختيار شعار تناسق الألوان لكل ما يحمله عنوان التظاهرة من معنى تناسق الألوان الفنية الإبداعية و الثراتية الثقافية   من موسيقى ،شعر، غناء، رقص ، مسرح و موضة .

  • هل ستكون هناك استمرارية لهذه التظاهرة في السنوات المقبلة ؟ 
بالفعل ستكون هناك عدة تظاهرات، و ما هذه إلا البداية ، و التي ستصب في نفس المنحى وهو التعريف بالتنوع  الإبداعي سواء منه الثقافي أو الفني .
  • ما هي الصعوبات التي واجهتكم من أجل إنجاح هذا الحفل ؟ 
الصعوبات كانت كثيرة ! ... صادفنا بعض المشاكل من بينها التمويل، حيث لم تلتزم بعض الجهات بمنح الجمعية ما قد وعدت به في تاريخ سابق، لكن من حيث التنظيم ، الحمد لله الكل قد مر على ما يرام .

جانب من الحفل
  • هل كان لغياب الفنانة كريمة الصقلي أي تأثير على البرنامج العام للحفل ؟  
لم يكن هناك أي تأ ثير بعدم حضور الفنانة كريمة الصقلي لأن مكتب الجمعية تفهم ما قد وقع بمشيئة الله ، و كان هناك اتصال هاتفي ساندتنا من خلاله الفنانة المتميزة  كريمة الصقلي ، كما اعتذرت و تأسفت لعدم قدرتها على حضور تكريمها بسبب وفاة ابن أختها المفاجئ. 
  • ما هي المشاريع المستقبلية لجمعية إبداع للثقافات المغربية ؟
هناك عدة مشاريع مستقبلية للجمعية، من بينها مبدعين ليالي رمضان تحت عنوان "تناسق الإيقاعات" و كذا التحضير المكثف للدورة الثانية لمهرجان "أفريك آرت 2014".

تكريم الفنان عمر السيد
  • كلمة أخيرة لقراء مجلة بنت بلادي الإلكترونية 
باسم جميع أعضاء جمعية إبداع للثقافات المغربية ، أتقدم بجزيل الشكر للطاقم الصحفي الشاب و الطموح العامل بمجلة  بنت بلادي الإلكترونية ، وجميع من قدم خدمة في مجال متابعة الخبر الصحيح و التغطية الصحفية الشاملة..

hubk

حمل القالب من عالم المدون