اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 24 يونيو 2013

دورة تكوينية لشبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة" بمقر دار المواطن

صورة أرشيفية 

بنت بلادي 

في اطار شراكة مع عمالة اقليم الجديدة لجهة دكالة-عبدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة"، تنظم هذه الأخيرة وتماشيا مع السيرورة التنموية التي تعتمدها، دورة تكوينية تحت شعار" المحافظة على البيئة باستعمال المواد الايكولوجية في منتوج الصناعة التقليدية ".
ستكون هذه التظاهرة مناسبة كذلك للإعلان عن برنامج الشبكة للفترة 2013-2014 مع تنظيم معرض لمنتوجات الصانعات التقليديات بمقر دار المعلمة أزمور والمتواجد بالمريح – المدينة.
تستفيد في هذه الدورة التكوينية، 20 عضوة في الشبكة من اقليم الجديدة و15 سيدة من اللجنة الوطنية كما أنهن سيقمن بعرض منتوجاتهن في معرض خاص بمقر دار المعلمة بأزمور، وتشارك في هذه التظاهرة أيضا المؤسسات المحلية الفاعلة في مجال تعزيز القدرات النسائية، السلطات المحلية وممثلي الإقليم.

للتذكير فقد تم الإعلان عن بدء العمل بشبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة" يوم 30 مايو 2008 تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم. تتألف الشبكة التي تهدف منذ تأسيسها إلى تعزيز القدرات السوسيو-اقتصادية للصانعات التقليديات بالمغرب، من أزيد من 800 صانعة تقليدية مغربية، تمثل كل مناطق المغرب وجل الحرف التقليدية.

hubk

حمل القالب من عالم المدون