اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 23 مايو 2013

انطلاق فعاليات المعرض الأول للتنمية والراحة '' التكامل بمدينة الدار البيضاء ''

انطلقت خلال اليومين الماضيين فعاليات المعرض الأول للتنمية الذاتية والراحة حيث إلتقى جمهور المهتمين بمجال التنمية الذاتية مع أسماء كبيرة ووازنة سواء داخل المغرب أو خارجه والذين  سعوا  للتعريف بشكل رسمي بوجود هذا القطاع والتعريف ، على الخصوص، بمهنيي القطاع وخلق مرجع محلي يسمح بتوفير معلومات متكاملة ومتناسقة وموثوقة للعموم ، كما عرف  المعرض موائد مستديرة ومحاضرات وورش متعددة طيلة هاذين اليومين .

الموائد المستديرة

المائدة المستديرة الافتتاحية

ستتطرق المائدة المستديرة الافتتاحية لجديد سوق التنمية الذاتية والتطوير الشخصي، حيث سنناقش مع المهنيين وضيوفنا الشرفيين، على رأسهم: السيدة زينب بنعبد الجليل (المديرة التنفيذية و مدربة) والسيد باتريك بارو (مدير Maroc Devnir) تطور السوق منذ إنشائه وأخلاقيات وجمالية مهنتنا، كما سنتحدث عن المشاريع التي يجب وضعها قصد التعاون وخلق انسجام بين فاعلي السوق قصد ضبط المهنة وتنظيمها.

التطوير الشخصي في المقاولة والتدريب المهني

مائدة مستديرة من تنشيط السيدة زينب بنعبد الجليل والسيد باتريك بارو ستتمحور حول التطوير الشخصي والراحة في المقاولة، حيث سنقدم مختلف أدوات المواكبة في تدريب المقاولة والتطوير المهني.

المحاضرات

سيتم التطرق للعديد من المواضيع المتعلقة بالتطوير الشخصي والراحة خلال المحاضرات*.
محاضرة حول التنويم المغناطيسي الطبي، من تنشيط الدكتورة مريم نصيري، الحاصلة على شهادة الدكتوراة في الطب من كلية الطب ببوردو، تمارس تقنية التنويم المغناطيسي وحاصلة على شهادة في التنويم المغناطيسي الطبي من الجمعية الفرنسية للتنويم المغناطيسي الطبي، مدربة تنفيذية بHEC Paris ورئيسة مؤسسة الجمعية المغربية للتنويم المغناطيسي الطبي. www.amhyc.ma
 محاضرة حول "مناطق الظل":
 من تنشيط السيد دافيد لوفرونسوا، رئيس مؤسس لأربع شركات، من بينها Coach-up Inttitut (مؤسسة رائدة في أوروبا في مجال تكوين المدربن الشخصيين والمهنيين)، وهو أيضا رئيس Coach city أول شبكة للمدربين المهنيين والتي تضمن تكوينا إلزاميا وإشرافا دائما وميثاقا أخلاقيا والتزاما ضد الطائفية وتأمينا مهنياخاصا بمهنة المدرب. نشر السيد دافيد لوفرونسوا العديد من المقالات وشارك بالعديد من البرامج التلفزية وألقى، خلال الأربع سنوات الأخيرة، أكثر من 350 محاضرة حول التدريب والتحفيز، كما أنّه ألف العديد من الكتب من بينها "Guide Pratique du Life Coaching (دليل تطبيقي للتدريب في الحياة) عن دار النشر غالينو ومعجم التدريب والممارسات المرتبطة به.
محاضرة في موضوع التبعية العاطفية:
من إلقاء السيدة باسكال بيكي
*  ممارسة مهنية للبرمجة اللغوية العصبية، التنويم المغناطيسي، التشفير البيولوجي، شياتسو-EFT- عضو تجمع دكاترة الطب البديل بـ"الكيبيك" بكندا
* مكونة معترف بها من طرف لجنة شركاء سوق العمل- الشغل كيبيك.
* تشارك بصفة منتظمة في برامج إذاعية  ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعا Le Syndrome de Tarzan (دار النشر بيليفو) وكتاب Gagnez au jeu échec amoureux (عن دار النشر ميشيل لافون) وهي كذلك صاحبة شريط "فهم الحياة."
محاضرة حول تدريب الأزواج:
من إلقاء السيدة مرية بيشرا، مدربة مستشارة متخصصة في حياة الأزواج، حاملة لدبلوم الدراسات المعمقة في الأدب الفرنسي، مصممة دليل "معرض الأم الطفل"، مؤسسة نادي الأمهات ومعرض الأم الطفل، تم تعيينها كأفضل امرأة مقاولة لـ سنة 2008.
 محاضرة حول التربية الجنسية للأطفال:
من تنشيط فاطمة الزهراء الفتحي، مدربة شخصية ومهنية وأسرية، تشارك بصفة منتظمة  ببرامج راديو بلوس ومستشارة لمجلة "سيتادين".
 محاضرة عن اليوغا:
  من تنشيط بليز لوركا، مؤسس موقع www.yogamagazine.ma مع ضيفتنا نيلي الشاوي، إحدى مؤسسي الجمعية المغربية لليوغا للحديث عن تطور الجمعية منذ إنشاءها إلى غاية اليوم.




hubk

حمل القالب من عالم المدون