اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 9 أبريل 2013

تيم ماروك تدعو إلى تعزيز دور الهندسة في التنمية الوطنية خلال مائدة مستديرة بالرباط

باعتبارها عضوا بمجموعة جاكوبس إنجينيرينغ ش.م. و مكتب الاستشارات الهندسية المعترف به في المغرب، تنظم تيم ماروك ندوة خاصة بمساهمة مكاتب الدراسات الهندسية في المجال الاقتصادي المغربي.
 و سينظم هذا الحدث الوطني بالرباط يوم 17 أبريل 2013 بفندق سوفيتيل جاردان دي روز بالرباط.
 و تأتي هذه الندوة ، و التي تحمل عنوان "مكاتب الاستشارات الهندسية: بدائل من أجل تحقيق التنمية و التنافسية بالنسبة للمغرب و إفريقيا" ، في الوقت الذي يكثف فيه المغرب من برامج التنمية - برنامج الطاقة الشمسية، برنامج الطاقة الريحية، مخطط المغرب الأخضر، إلخ...- و ذلك بإنجاز أوراش و مشاريع متعلقة بالبنية التحتية في ميادين النقل و البناء و الطاقة و الماء و البيئة...
 و ستعرف الندوة مشاركة شخصيات عديدة من عالم السياسة و الأعمال سواء من المغرب أو من الخارج ، و سيقومون خلال هذه الندوة التي ستستغرق نصف يوم بإعداد قائمة جرد للنماذج العلائقية و الموارد و الشراكات بين الفاعلين المنتمين للقطاع العام و الخاص و كذا الجمعويين.
 الهدف: تحديد أرضية للتفكير من أجل تسليط الضوء على مساهمة مكاتب الدراسات مع الجهات الفاعلة الكبرى المغربية و الإفريقية.
 " و لأنها تساهم بخبرة فريدة من نوعها في ميدان الابتكار و التنمية، تلعب مكاتب الدراسات الهندسية دورا أساسيا و تساهم في الرفع من الأداء و القدرة التنافسية للمغرب. و بفضل خبرتهم و من خلال تعاونهم الوثيق مع الفاعلين المؤسساتيين و الاقتصاديين، فإنهم يساهمون بشكل حاسم في تشكيل اقتصاد مستدام و ذو أداء قوي" ، يقول أنيس بلفريج مؤسس تيم ماروك.
 و ستتم مناقشة الأفكار خلال ثلاث ورشات ستتناول مواضيع أساسية منها: دور مكاتب الدراسات في تطور و تنافسية القطاعين العام و الخاص، التوظيف، البحث عن المواهب و نقل المعارف، النماذج العلائقية و إدارة المشاريع بين صاحب المشروع و مكاتب الدراسة، و إنشاء مكاتب كبرى للدراسة بغرض توفير طرق فعالة و خبرة متخصصة.
 و ستكون النسخة الأولى من هذه الندوة بمثابة منبر للتفكير و تبادل الآراء بخصوص موضوع استراتيجي يهم الحكومة و المؤسسات و عالم الأعمال ، كما ستشكل هذه الندوة بالنسبة للفاعلين المؤسساتيين و الاقتصاديين و الصناعيين مناسبة للمعاملة و الشراكة و مجالا لمقارنة التجارب و تدفق المعلومات و تبادل المعارف.
 بخصوص تيم ماروك
 بعد تأسيسها سنة 1981 ، أصبحت تيم ماروك أول مجموعة خاصة و حرة متخصصة في الهندسة بالمغرب مصدق عليها حسب معايير الايزو ISO9001 . و من خلال أربعة مجالات للعمل : البناء و البنيات التحتية و الاستشارات و الدراسات القطاعية ، "و بالإضافة إلى خاصياتها التقنية المعترف بها على نطاق واسع ، تمكن تيم ماروك زبنائها من الاستفادة من الخبرة الدولية لمجموعة جاكوبس خصوصا فيما يتعلق بإدارة المشاريع و سلامة أوراش البناء".
محمد خرخاش ، الرئيس التنفيدي للعمليات بمجموعة تيم ماروك
 و يقوم 200 من المهندسين و المخططين و الاستشاريين الذين يشتغلون بتيم ماروك بعدد كبير من الدراسات كما يقدمون مساعدات تقنية لزبناء مؤسساتيين و خواص موجودين بالمغرب و غرب إفريقيا. و تقوم المقاربة الابتكارية لتيم ماروك على إدماج كل التخصصات و تخول لها توفير حلول أصلية و ملائمة و مربحة  من بداية تصميم المشاريع  إلى انتهاء فترة إنجازها، كما تمكنها خبرتها البيئية كذلك من المساهمة بشكل فعال في التنمية المستدامة سواء داخل المملكة أو خارجها.
 بخصوص جاكوبس إنجينيرينغ ش.م.
 هي شركة محاصة تأسست سنة 2010 بين المكتب الشريف للفوسفاط و المجموعة الأمريكية جاكوبس إنجينيرينغ الرائدة في مجال الهندسة عالميا. و تقوم جاكوبس إنجينيرينغ ش.م. بإدارة العديد من البرامج الهندسية بالمغرب و خاصة تلك التي تستهدف المكتب الشريف للفوسفاط ، و بذلك تمكنه من الاستفادة من الوسائل ذات التكنولوجيا العالية التي تساعده على السير في إستراتيجيته الصناعية على أكمل وجه.
 تتوفر جاكوبس إنجينيرينغ ش.م. على عدد كبير من الموارد الهندسية و موارد إدارة المشاريع و البناء و ذلك لدعم المكتب الشريف للفوسفاط و عدد من الفاعلين الصناعيين المغاربة و الدوليين في تنفيذ برامجهم المتعلقة بالتنمية الإستراتيجية.
 "لقد انضمت تيم ماروك لجاكوبس إنجينيرينغ ش.م. في الصيف الماضي جالبة بذلك كفاءاتها و مواهبها في ميادين البنيات التحتية و البناء سواء لخدمة المهن العمومية أو المستثمرين الخواص. و بتوفرها على 1000 مهني شغوفين لإرضاء زبنائهم ، أصبحت جاكوبس إنجينيرينغ ش.م. بفضل تيم ماروك فاعلا رئيسيا في ميدان الهندسة بالمغرب و في المنطقة ككل".
نيكولاس سيمونين ، المدير العام لشركة جاكوبس إنجينيرينغ ش.م.

hubk

حمل القالب من عالم المدون