اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 22 فبراير 2013

مؤتمر وطني لمناقشة التكفل بسرطان الرئة

 مجلة بنت بلادي 

“التكفل بسرطان الرئة” هو موضوع المؤتمر الثاني للمجموعة الدراسة والبحث في أمراض سرطان الرئة الذي سينعقد بمراكش يوم 23 فبراير 2013. وفي هذا الإطار، تتطرق هذه المجموعة، التي أُطلقت قبل سنتين استجابة لاهتمام متزايد لتحسين العلاجات في مجال سرطان الرئة، للعديد من الأسئلة التي لها تأثير على التكفل والمتابعة الطبية للمرضى المصابين بسرطان الرئة.
وإذا كان أعضاء المجموعة منشغلين بتطوير التبادل والبحوث العلمية متعددة الاختصاصات، فإنهم يركّزون اهتمامهم، من بين العديد من الاهتمامات الأخرى، على بعض المشاكل التي تؤثر على جودة حياة المرضى، حيث يعكفون في بعض الأحيان على متابعة منظمات التعويض للتطور في مجال العلاج الدائم لهذا المرض.
وبالنسبة للبروفيسور علي الطاهري، الكاتب العام للجمعية المغربية لأمراض السرطان، فإن” المرجعية العلاجية المتعلقة بأمراض سرطان الصدر الوطنية والدولية قد تم وضعها لضمان تكفل مقنن مع التركيز على فائدة الحديث عن جميع الحالات خلال اجتماعات المناقشة متعددة الاختصاصات الخاصة بأمراض سرطان الرئة، وذلك مع تكفل تام بمصاريف علاج المؤمّنين المصابين بهذا الداء.”
وسيكون المؤتمر الثاني فرصة، بحضور اختصاصيين مغاربة ودوليين، فرصة لتقديم حصيلة جديد التشخيص والعلاج المتعلق بهذا الصنف من الأمراض. وبالتالي فإن ولادة هذا المجلس العلمي نابع من الانشغال بتقاسم الخبرة وتطور التكوين المستمر، بحيث يتكون من  أطباء الرئة وأطباء الأورام ومختصين في الفحص النسيجي.

hubk

حمل القالب من عالم المدون