اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 11 فبراير 2013

جوائز جرامي الموسيقية تذهب للشبان وللاقل شهرة

لوس انجليس (رويترز) - وزعت جوائز جرامي الموسيقية مساء الاحد وذهبت أكبر الجوائز في الحفل الذي يعد أهم ليلة لصناعة الموسيقى الى المغني الاسترالي الشاب جوتي والثلاثي (فان) من نيويورك وفرقة الموسيقى الشعبية البريطانية (مامفورد آند سانز).
وخلال ليلة كرمت في الاغلب الموسيقيين الشبان والاقل شهرة على حساب قدامى النجوم المشهورين حصلت فرقة مامفورد آند سانز على جائزتين من جوائز جرامي من بينهما جائزة أفضل ألبوم عن ألبوم (بابل).
وعلى خلاف العام الماضي حين حصدت المغنية البريطانية اديل ست جوائز جرامي لم ينفرد فائز واحد بعدد كبير من الجوائز.
وفازت فرقة موسيقى الروك (بلاك كيز) وهي من اوهايو والتي أسسها دان اويرباش وباتريك كارني بثلاث جوائز جرامي منها جائزة أفضل ألبوم لموسيقى الروك عن ألبوم (الكامينو). كما فاز اويرباش بجائزة أفضل انتاج وهي رابع جائزة جرامي يفوز بها حتى الان.
ودخلت فرقة مامفورد آند سانز الحفل بست ترشيحات لكن الفرقة اللندنية انتظرت حتى الدقائق الاخيرة من الحفل الذي استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة الى ان اعلن فوزها بالجائزة الكبرى.
وقال المغني الرئيسي في الفرقة ماركوس مامفورد للصحفيين في كواليس المسرح الخلفية "تقبلنا الامر بأن يكون العام الحالي عام بلاك كيز بعد ان كان العام الماضي عام اديل" واستطرد ان الشعور بالفوز شيء "رائع."
اما فرقة فان النيويوركية فقد حصلت على جائزة أفضل فنان جديد كما فازت بجائزة أفضل أغنية عن أغنيتها التي حققت رواجا كبيرا عام 2012 (نحن صغار).
بينما فاز الاسترالي جوتي بثلاث جوائز جرامي منها أفضل تسجيل للعام عن أغنيته المؤثرة (شخص كنت أعرفه).
وقال المغني ومؤلف الاغاني انه دهش من نجاح اغنيته على مستوى العالم والتي سجلها في مزرعة والده في استراليا. 
وقال للصحفيين "لا أمانع ان لم تشهد أغنية اخرى لي لحظة كهذه... كتبت أغاني أفضل ربما وآمل ان أكتب أغاني أفضل."
ويزيد عدد جوائز جرامي على 80 جائزة وتوزعها اكاديمية التسجيلات الموسيقية التي تضم خبراء ومهنيين من عالم الموسيقى.
(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير علا شوقي

hubk

حمل القالب من عالم المدون