اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 7 فبراير 2013

دواء ديان 35 في المغرب رأي مختبر باير المنتج للدواء

متابعة : مجلة بنت بلادي 

أعلنت مديرية الأدوية التابعة لوزارة الصحة في المغرب بتعليق الترخيص لطرح دواء ديان 35 في الأسواق، وبالنسبة لمختبر باير الذي ينتجه فإنه لا يوجد حاليا أي دليل علمي جديد يمكن أن يؤدي إلى تغيير في تقييم فائدة / مخاطر هذا الدواء و وبالتالي تبرير هذا الإجراء.

 ويقول بهذا الشأن السيد جاك هنري شاربنتييه، المدير العام لشركة باير بالمغرب "إننا نستغرب للقرار الذي اتخذته مديرية الصيدلة والأدوية والذي يقضي بعدم تسويق ديان 35، فمنتجاتنا تخضع لمراقبة منتظمة فيما يتعلق بقواعد سلامة الأدوية المعمول بها، وقد اعتبر دائما تقييم الفائدة / المخاطر إيجابيا منذ إطلاق الدواء في السوق منذ ما يناهز 25 سنة". 

 ويضيف المصدر ذاته مردفا: "إننا لا زلنا نحافظ على ثقتنا في ديان 35، ومما يزيد تشبثنا بهذا الموقف هو علمنا بأن الإذن بتسويق ديان 35 في السوق المغربية منذ سنة 1990 قد تم تجديده سنة 2011، والذي ينص بوضوح على وصف الدواء لمعالجة حب الشباب مع ذكر عوارضه الجانبية وموانع استعماله، ولطالما أبلغت باير هذه المعلومات إلى المهنيين الصحيين والمرضى وفقا للقوانين". 

وفيما يتعلق بإعادة تقييم الوضع الخاص بمنافع وأضرار ديان 35 من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (إيما) فإن باير لا تزال واثقة من نتائج اختبارات هذه المنظمة، وهي تعيد تأكيد التزامها القوي للتعاون الفعال والشفاف مع لجنة التقييم والسلامة الدوائية الأوروبية (لجنة تقييم مخاطر الأدوية). 

 وسوف تستمر باير في المغرب في تبادل كل المعلومات ذات الصلة فيما يتعلق باستخدام ديان 35 ونسبة فوائده وأخطاره مع السلطات المعنية. 

ويخلص السيد جاك هنري شاربنتييه، المدير العام لباير للرعاية الصحية في المغرب قائلا: "في غياب المعلومات العلمية الجديدة التي يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في تقييم ديان 35، فإن باير للرعاية الصحية المغربية تعتقد اعتقادا راسخا في الحفاظ على إيجابية جانب منافع ومخاطر ديان 35 عند استعماله وفقا للترخيص لوضعه في الأسواق، فصحة المرضى وسلامة منتجاتنا تحتل دائما قائمة أولوياتنا".

hubk

حمل القالب من عالم المدون