اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 18 يناير 2013

نوكيا شريك الدورة السادسة لجوائز Maroc Web Awards



 التظاهرة، التي ترعها  شركة نوكيا، تعد الحدث الرئيسي في عالم الأنترنت والساحة الرقمية في المغرب.
في سعي مستمر لتشجيع ودعم مبادرات الشباب المغربي، تقوم نوكيا، الشركة العالمية الرائدة في مجال الهواتف المحمولة، بدعم جوائز ويب المغرب للسنة الثالثة على التوالي.
 وتشكل هذه التظاهرة أهم حدث في مجال الأنترنت في المغرب. كل سنة، يتم خلال حفل تقديم الجوائز الإحتفاء بالطفرة الرقمية التي يشهدها المغرب من خلال تكريم مدونينة ومهنيين والأشخاص الأكثر تأثيرا في عالم الأنترنت.

الأهداف والطموحات
منذ إطلاقها سنة 2008، تعمل جوائز ويب المغرب على تتويج الشخصيات المغربية الأكثر تأثيرا على الأنترنت. تكرم التظاهرة، من خلال ال 16 صنفا تشمل مختلف مكونات مستخدمي الأنترنت في المغرب، كلا من المهنيين والهواة...
ويتم اختيار المتوجين ال 16 على أساس تصويت الجمهور ضمن لائحة تضم 75 مرشحا تم اختيارهم مسبقا من طرف لجنة تحكيم مكونة من مهنيين ومرشحين سابقين.
إن الهدف من جوائز ويب المغرب هو تتويج الشخصيات التي تخلق اتجاهات جديدة وتدفع إلى التغيير، وتبتكر وتقدم نظرة بديلة حول الأحداث الراهنة والمجتمع والسياسة والتكنولوجيا...
ودون ادعاء الشمولية، فإن قائمة الفائزين في جوائز ويب المغرب تسعى لأن تكون ممثلة لاختيارات ومتطلبات المغاربة من مستخدمي الأنترنيت، من خلال تقديم لمحة حول ما يمكنهم فعله على الشبكة.
وفوق ذلك كله، تبقى جوائز ويب المغرب منصة إعلامية متميزة موجهة للشباب المبدع. فمنهم من يكسب الشهرة، ومنهم من يحصل على فرصة لا تتاح له في غير هذه المناسبة.
الجوائز والأصناف
تشتمل الدورة الخامسة على 15 صنفا هي كالتالي :
-        مدون السنة : المدون الأقوى في عالم المدونات المغربية الذي هيمن على الساحة خلال عام 2012
-        مدوِّنة السنة : المدونة الأكثر حضورا في عام 2012 ولديها مدوَّنة نشيطة
-        شخصية الويب للسنة : الشخصية المغربية الأكثر تقديرا على الأنترنيت في المغرب، سواء كان فنانا، سياسيا، مقاولا، إلخ.
-        مغرد السنة على تويتر : مستخدم خدمة التدوين المصغر تويتر الأكثر حضورا لعام 2012
-        مغردة السنة على تويتر : مستخدمة خدمة التدوين المصغر تويتر الأكثر حضورا لعام 2012
-        صفحة أو مجموعة فايسبوك للسنة : صفحة المعجبين أو مجموعة فايسبوك الأكثر شعبية على أكبر شبكة اجتماعية في العالم
-        مستعمل إنستارغام للسنة : مستعمل إنستارغام الأكثر نشاطا في قاعدة اشراك الصور
-        بوابة الأخبار/ مجلة الويب للسنة : المرجع الوطني فيما يخص بوابات الأخبار والمجلات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية التعاونية
-        مصور السنة : المصور الأكثر ابتكارا للعام ولديه محفظة إلكترونية : مدونة، فليكر، جوجل+، فايسبوك، إلخ.
-        الشركة الإلكترونية للسنة: الشركة المبتدئة التي تعمل على الأنترنيت الأكثر حضورا في العام والتي لم تتجاوز مدة إنشائها 24 شهرا.
- وكالة الأنترنت للسنة : المقاولة المغربية الأكثر إبداعا خلال السنة والمتخصصة في مختلف قواعد التواصل والترويج عبر الأنترنت
-        المقال الإلكتروني للسنة : جائزة تتوج مقالا في مدونة أو مجلة أو صحيفة لقي أكبر تقدير من قبل رواد الأنترنيت.
-        موقع التجارة الإلكترونية للسنة : الموقع الإلكتروني التجاري الذي حقق أكبر نجاح تجاري وحضي بأفضل تقدير في عام 2012
-        أفضل تطبيق الويب للسنة : تطبيق الويب الأكثر ابتكارا لسنة 2012.
-        أفضل تطبيق الهاتف المحمول للسنة : على غرار تطبيق الويب للعام، يتعلق الأمر بتطبيق الهاتف المحمول الأكثر ابتكارا لعام 2012.

وقد تم مؤخرا إحداث الفئة رقم 16 التي تكرم هذه السنة أفضل مصصم للرسوم التوضيحية للسنة. المشاركة مفتوحة في وجه المشاركين على صفحة فايسبوك لجوائز ويب المغرب https://www.facebook.com/marocwebawards حيث يمكن لكل مصمم الانخراط عن طريق انجاز تصميم ملصق. وسيتم تكريم الفائز خلال حفل تسليم الجوائز الذي سينظم الجمعة 1 فبراير 2013  بمسرح محمد الخامس بالرباط، وسيتم توزيع ملصقه على جميع المدعوين والمشاركين في التظاهرة.

ويجري التصويت من 9 إلى 30 يناير 2013 على موقع : http://www.marocwebawards.com/ حيث يمكنكم إيجاد كافة المعلومات المتعلقة بالدورة السادسة لجوائز ويب المغرب.

hubk

حمل القالب من عالم المدون