اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأحد، 16 ديسمبر 2012

كلينتون في فترة نقاهة اثر تعرضها لارتجاج دماغي



(ا ف ب) – تعاني وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون (65 عاما) من ارتجاج دماغي بعدما اغمي عليها السبت في منزلها، كما اعلن اقرب مستشاريها وذلك بعد اسبوع من اكتشافها انها التقطت “فيروسا معويا”.
وكتب مستشارها والمتحدث باسمها فيليب رينس في بيان مقتضب ان كلينتون وبسبب هذا “الفيروس المعوي” الذي يبعدها عن اي نشاط عام منذ السابع من كانون الاول/ديسمبر “اصيبت باجتفاف واغمي عليها فتعرضت لارتجاج دماغي”.
واضاف رينس ان وزيرة الخارجية الاميركية “تتعافى في منزلها وسيتابع اطباؤها وضعها بانتظام. وبناء على توصية الاطباء ستواصل العمل من منزلها الاسبوع المقبل وتبقى على اتصال عادي مع وزارة الخارجية ومسؤولين اخرين”.
واوضح المتحدث “انها تامل في العودة الى العمل سريعا”.
ولم يحدد مستشارها بشكل واضح ما اذا كان هناك فرصة لكي تشهد وزيرة الخارجية كما هو متوقع في 20 كانون الاول/ديسمبر امام الكونغرس بشان ما اطلق عليه اسم قضية بنغازي، اي الهجوم الارهابي الذي استهدف القنصلية الاميركيبة في بنغازي بليبيا في 11 ايلول/سبتمبر والذي اثار عاصفة سياسية في الولايات المتحدة.
وكان الجمهوريون في مجلس النواب ياملون في استجوابها بشان الاجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية لحماية القنصلية قبل الهجوم الاسلامي المسلح الذي اودى بحياة السفير في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة موظفين اميركيين اخرين.

وكانت كلينتون اكدت في منتصف تشرين الاول/اكتوبر انها “تتحمل المسؤولية” عن عواقب الاعتداء.

و”الفيروس المعوي” الذي تعاني منه كلينتون منذ اكثر من اسبوع، اجبرها على الغاء جولة على دول عربية، منها المغرب لحضور اجتماع في مراكش لمجموعة “اصدقاء الشعب السوري” في 12 كانون الاول/ديسمبر.

hubk

حمل القالب من عالم المدون