اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

موظفو ليللي المغرب يقومون بالتبرع الجماعي بالدم لمركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء




نظم موظفو شركة ليللي المغرب يوم "التبرع بالدم" بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء،وهي مبادرة تندرج في إطار اليوم العالمي للتطوع لشركة ليللي للأدوية،وهو يوم تضامن مع المجتمع المحلي وتطوع ينظمه موظفو الشركة كل سنة.
ويكمن الهدف من وراء هذه التظاهرة في توعية موظفي الشركة على الحاجة المتزايدة للدم المتبرَع به في المستشفيات والمصحات.ودعم المركز الجهوي لتحاقن الدم بمشاركتهم في عمليات جمع الدم.
يقول الدكتور حسن مفدال ،مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء،" يعتمد تجميع الدم في المغرب بشكل أساسي على مساهمات المتطوعين.
لهذا يتعين على المركز الجهوي لتحاقن الدم البحث دائما عن متبرعين جدد والمحافظة عليهم للتمكن من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للطلب المتزايد على الدم من قبل المستشفيات وتجديد حوض المتبرعين الذين يشارفون على بلوغ  السن الأقصى للتبرع بالدم.
منذ إطلاقه سنة 2008، مكن اليوم العالمي للتطوع لشركة ليللي من تخصيص حوالي 000 500 ساعة من التطوع من قبل موظفيها حول العالم.
يقول السيد ياسين بوعجاجة،المدير العام لشركة ليللي المغرب وغرب إفريقيا : "لقد كان لهذا اليوم التطوعي لموظفي ليللي في المغرب العديد من الأهداف. فقد مكن موظفينا من المساهمة في جهود تجميع الدم وساهم في المزيد من التوعية للمجتمع  المحلي على أهمية هذه القضية".
المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء،التابع لوزارة الصحة،هو أهم هيئة في البلاد المكلفة بتجميع التبرعات بالدم وتحضيرها وتسليمها للمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة. يخضع التبرع بالدم لمراقبة صارمة ويتطلب توفر بعض الشروط. فقبل التبرع بالدم، يتم تقييم الحالة الصحية للمتبرع كما يتم ضمان سلامة المتبرع والمريض.
ويقوم مركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء بمهمته بفضل المتبرعين بالدم ومتطوعين , الذين ومن خلال مبادرتهم ينقذون حياة الكثير من المرضى. ويحصل المتبرع , بعد عشرة تبرعات, على شهادة متبرّع.

hubk

حمل القالب من عالم المدون