اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

ميدي 1 تي في تكشف عن شبكتها البرامجية لشهر رمضان 2012، تحت شعار التقاسم و الترفيه


 شهر رمضان الفضيل يقترب وهذه هي الفرصة المثالية لبعث نفس جديد من التضامن والتقاسم وتعزيز التقارب بين المغاربة و جعلهم يتقاسمون المشاعر القوية و الحقيقية.
و تعتبر هذه القيم في قلب مهام .Medi1TV موازاة مع تأكيدها على هويتها المغربية والمغاربية، تتوجه القناة إلى كل الجماهير التي تبحث عن برامج مبتكرة قريبة من انشغالتها، وترفع كتحد دائم ضرورة الاستجابة لرغباتها ببرامج طابعها القرب والتشويق.
ولأن شهر رمضان يعد لحظة مهمة فيها دعوة للجميع للإلتفاف والتضامن والإحتفال، وضعت Medi1TV برمجتها لهذا الشهر تحت عنوان التقاسم والإسترخاء. توجه يعتمد على تبني القرب والترفيه والإنفتاح والتبادل.
 تقترح القناة بمناسبة هذا الشهر الكريم شبكة غنية توحد بين الترفيه والمعرفة والبعد الاجتماعي، و تنبني على برامج جامعة وجريئة ومبتكرة وغير مسبوقة، توحد كل أفراد العائلة حول مواعيد قوية يومية و أخرى أسبوعية.
حيث سيكون الترفيه حاضرا بقوة، و ذلك بمسلسلات وإبداعات حصرية MEDI1TV. فخورة بتقديم أول إنتاج درامي تلفزي مغربي من صنعها. من جلال شخصيته الرئيسية، نجاح، "دارت الأيام" مسلسل يحمل قيما إيجابية من قبيل النجاح والعمل والحب والحس العائلي والقدرة على التغلب على الصعاب للوصول إلى المبتغى
الجديد سيكون أيضا في الموعد مع "فرقة ناجي عطا الله"،  مسلسل الحركة المصري الذي يبصم من خلاله عادل امام على عودته الى الشاشة الصغيرة. ومن أجل متعة محبي السينما الكلاسيكية المصرية، MEDI1TV تقترح جولة خاصة، طيلة شهر رمضان، عبر أكبر الأعمال الخالدة.
وبما أن المرح والضحك يشكلان جزءا مهما من رمضان، صغار وكبار يجتمعون من أجل لحظات من الضحك مع "سكيزو" و "كوميكس كافي" وهي برامج للفكاهة الهادفة والجريئة.
المواهب الذواقة في فن الطبخ ستكون حاضرة على MEDI1TV من خلال " أشنو فالكاميلا"، النسخة المغربية لـ " Un Dîner Presque Parfait " برنامج واقعي للطهي يحل ضيفا على العائلات المغربية من أجل اختيار أفضل مضيف أو مضيفة خلال شهر رمضان، الموعد سيكون ممتعا.
كما ستحضى الرياضة بأهمية كبيرة في هذه البرمجة حيث سيتم نقل مجريات اللقاء الذي سيجمع يوم 28 يوليوز بين الفريق الإسباني الكبير  FC Barcelona ونخبة من اللاعبين المغاربة. موعد من شأنه بعث الفرحة لدى مشجعي هذا الفريق ومحبي كرة القدم. كما تقترح القناة برنامجا خاصا بالألعاب الأولمبية بلندن يبث يوميا ويسترجع المستجدات اليومية لفعاليات الألعاب الأولمبية بالعاصمة البريطانية ونتائج المسابقات وإنجازات الأبطال الرياضيين.
ومساهمة منها في إشعاع الثقافة الإسلامية، MEDI1TV ستقدم الأفضل لمشاهديها. يوميا، تقترح القناة برنامجا حواريا خاصا بالثقافة الإسلاميةهذا البرنامج يستجيب للعديد من التطلعات على المستوى المعرفي، في علاقة بالدين، بهدف إطلاع المشاهدين على معلومات تتعلق بتاريخ الحضارة العربية الإسلامية وأبرز محطاتها.
على مستوى الوثائقيات، تقترح MEDI1TV ثلاث فقرات يومية والتي تبرز الإنجازات الكبرى للتراث العربي الإسلامي والشخصيات التي رسمت مسارات مميزة في التاريخ والثقافة الإسلامية. كما ستكون فرصة لمتابعة "ملفات الشاشة"، وهي عبارة عن سلسلة وثائقية ضخمة مخصصة لحياة وسيرة الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
الكرم سيكون محور برنامج "دار ديزاين ديالنا " والذي سيكون تعبيرا عن حركة تضامنية بتأثيرات فعلية ونتائج ملموسة. كيف ذلك؟ فريق من المهنيين والحرفيين الشغوفين والمعبئين سيقومون بتحويل مقرات جمعيات حماية الطفولة ومنح قاطنيها متعة العيش ورد الاعتبار.
ولأن السعادة لا تأتي وحدها، فالقناة أعادت صياغة "ميدي 1 تي في من دار لدار"  لتفاجئ الأسر المغربية في قلب دارها يوميا وبتمكينهم من الفوز برحلة لأداء مناسك العمرة.
بطابعه العائلي، القريب والمفيد، يضرب لكم برنامج "مسا لخير" موعدا يوميا جديرا بالمتابعة، ليسلط الأضواء على جوانب عملية متعددة تخص الصحة والرياضة والتغذية وكذلك الثقافة والدين والترفيه بإدخال فقرات جديدة مثل "تقاليد" و"بورتري-شهادات" و"موسيقى" تتلائم وطبيعة الشهر الفضيل.
كأحد مظاهر التضامن مع المغاربة داخل وخارج الوطن، MEDI1TV ستقدم برنامج "الوجه الاخر للهجرة"، الذي يلقي الضوء على التجارب المؤثرة للمغاربة القاطنين بأرض المهجر. من خلال الجمع بين صور أرشيف والوثائقيات القصصية، يرتكز هذا البرنامج الجديد على تجارب حياة فريدة ومؤثرة لنساء ورجال والتي تستحق تقاسمها مع الرأي العام، كما تبرز ظواهر تمس مباشرة المجتمع المغربي.
أما برنامج "حياتهم"  فيقترح على المشاهدين مشاركة فئات من المجتمع حياتهم اليومية، أفراحهم ومشاكلهم، عبر مرافقة شخصيات رئيسية لهذه السلسلات في يومياتهم. في رمضان، سيبحر البرنامج بالمشاهدين في قلب مستشفيات الأطفال بالرباط.





hubk

حمل القالب من عالم المدون