اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 26 يونيو 2012

مسرحية "سلطانة" تستحوذ على جوائز المهرجان الوطني التاسع للمسرح بطاطا



فازت مسرحية "سلطانة" لفرقة فضاء شارع الفن للإبداع بالدار البيضاء٬ بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني التاسع للمسرح٬ الذي نظمته جمعية "نبراس العتمة للفنون الجميلة" بطاطا٬ من 19 إلى 23 يونيو الجاري.
وعادت جائزة أحسن ممثلة مناصفة إلى كل من سامية البصري٬ عن أدائها في مسرحية "بير العيوط" من آسفي٬ وأميمة عيشورة٬ عن دورها في مسرحية "سلطانة"٬ التي توجت أيضا بجائزة أحسن ممثل٬ وحاز علها أيوب أبو النصر عن دوره في مسرحية "سلطانة"٬ وجائزة السينوغرافيا٬ التي منحتها لجنة التحكيم لياسين برعيش عن مسرحية "سلطانة" ٬ فيما عادت جائزة أحسن إخراج للمختار محينينة من طانطان عن عمله "في انتظار". وعادت جائزة لجنة التحكيم لمسرحية "بير العيوط" .
كما تميز اليوم الأخير من هذه التظاهرة٬ التي نظمتها جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس ووكالة الإنعاش والتنمية٬ بتكريم الفنانة الكوميدية كريمة وساط٬ التي قدم في حقها عدد من الممثلين والممثلات شهادات عددت خصالها وعطاءاتها في مجال الركح.
وشاركت في التظاهرة٬ التي تروم تكريس ثقافة مسرحية بالمنطقة تستوحي مادتها من الفنون الجميلة المعاصرة والتراثية وخلق أجواء تنافسية بين الفنانين٬ فرق مسرحية من الدار البيضاء وطاطا ومكناس وفاس والدار البيضاء وآسفي٬ إلى جانب مشاركة فرقة مسرحية من الجزائر (ضيفة شرف الدورة) بمسرحية "ازدحام".
.



و م ع 

hubk

حمل القالب من عالم المدون