اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 22 مايو 2012

المهرجان الدولي السابع للشعر و الزجل يكرم عبد الهادي التازي وعزيزة ملاك


هشام قبلي 
تكريما للسفير والمؤرخ المغربي الكبير عبد الهادي التازي والفنانة القديرة عزيزة ملاك عقدت جمعية بادرة للتواصل و التنمية الاجتماعية ندوة صحفية مساء أمس الاثنين ، وذلك في إطار تنظيم المهرجان الدولي السابع للشعر و الزجل بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء خلال 24و25و26و27 من شهر ماي الحالي .  
وأكد حسن الخباز مدير المهرجان خلال الندوة الصحافية التي أقيمت بالمركب الثقافي سيدي بليوط ، أن الهدف من تنظيم مثل هذه التظاهرات يأتي في إطار تشجيع المواهب والطاقات والكفاءات من مختلف الأعمار و الشرائح الاجتماعية لإبراز قدراتهم في مجال الشعر و الزجل .  
مضيفا أن هذه الدورة ستعرف مشاركة  العديد من دول العربية الشقيقة كالجزائر و تونس والعراق والسعودية بالإضافة إلى المغاربة المقيمين بديار المهجر كايطاليا وأمريكا .
وفيما يخص برنامج المهرجان أشار حسن الخباز أن اليوم الأول والثاني من المسابقة سيخصص للشعراء المشاركين من مدينة الدار البيضاء، أما اليوم الثالث والرابع فسيكون لصالح المتنافسين من مختلف مدن المملكة بالاضافة للمشاركين من الدول الاخرى.
هذا ويعرف المهرجان في دورته السابعة مجموعة من الانشطة الفنية المتميزة ، وسهرات تحيها كل من الفنانة عزيزة ملاك وفاطمة تححيت ومجموعة أكروبات ،و الفنانتين صفاء وهناء ورشيدة طلال .
والجدير بالذكر أن الفنانة عزيزة ملاك تخلفت عن حضورالندوة الصحفية لأسباب عائلية طارئة. 

hubk

حمل القالب من عالم المدون