اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 6 مارس 2012

الجمعية المغربية للكمياء الطبية : البحث الأكاديمي في خدمة المقاولات

بمبادرة من الجمعية المغربية للكمياء الطبية (SMCT) وبشراكة مع كلية العلوم بالرباط، والمركز الوطني العلمي والتقني (CNRST)، وبدعم من مجموعة روش المغرب، سينظم يوم 9 مارس 2012 بكلية العلوم بالرباط يوما موضوعاتيا حول "تثمين البحث الأكاديمي، نقل التكنولوجيا وإحداث المقاولات المبتكرة".
"يعكس موضوع اللقاء رغبة الجمعية المغربية للكمياء الطبية في إعطاء دفعة جديدة للبحث الأكاديمي، خصوصا أن الإمكانيات الواعدة للابتكار بالمغرب تستحق الإبراز. ويراد من هذا الحدث خلق فضاء للتبادل وتقاسم الخبرات بين أعضاء المجتمع العلمي من جهة، والمقاولات من جهة أخرى" يقول الدكتور عزيز ياسري رئيس الجمعية.
وتماشيا مع هذا المنظور، فإن المداخلات المبرمجة في هذا الحدث ستناقش من خلالها القضايا الرئيسية لتمكين هذا المجال من تحقيق التطور المأمول. وتتعلق هذه المواضيع بـ "أهمية الملكية الفكرية"، و"تمويل المشروع: البداية والنمو والتطوير"، و"الابتكار في الأوساط الأكاديمية والصناعية ".
"من خلال مساهمتها في تكريس مسار البحث ونقل المعارف العلمية، فإن مجموعة روش المغرب تترجم إرادتها بتعزيز وإبراز أهمية الدور الجهوي للمغرب في مجال الابتكار العلاجي"، يقول بهذه المناسبة الدكتور سامي زريلي المدير العام لروش إفريقيا الشمالية والغربية.
"نطمح إلى التميز، وعليه فرغبتنا كبيرة للعمل بشكل متواصل لتمهيد الطريق أمام تعزيز شبكة الشراكة مع مقاولات القطاع الخاص، وذلك بغية ضمان الدعم والإنعاش اللازمين لإنتاج ونقل المعرف

hubk

حمل القالب من عالم المدون