اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 6 فبراير 2012

ملتقى فرص الشغل 2012 : الرأسمال البشري في صلب النقاش

• تنظيم الدورة التاسعة يوم 6 أبريل المقبل
• ملتقى فرص الشغل جمعية خريجي جامعة الأخوين ينفتح على الخارج
تنظم جمعية خريجي جامعة الأخوين الدورة التاسعة لمعرض فرص الشغل يوم الجمعة 6 أبريل 2011 في الحرم الجامعي.
وإدراكا منهم لأهمية الموارد البشرية في تنمية البلد، اختار أعضاء جمعية خريجي الأخوين أن يتمحور موضوع هذه الدورة الجديدة حول : الرأسمال البشري رافعة لدعم الانبثاق الاقتصادي للمغرب.
يقول أيوب اليوسفي الكاتب العام للجمعية "لقد اخترنا هذا الموضوع لأننا نعتقد أن المورد الأول لهذا البلد يكمن أيضا في الكفاءات البشرية. يجب على المغرب أن يعد نخبة لقيادة القطاعات الحيوية ومواجهة تحديات المنافسة في إطار الخيارات القطاعية لبلادنا. هذا البعد بأهمية بمكان خاصة في سياق الأزمة المتعلقة التي تمر منها البلدان المتقدمة والتي تعمل الدول الناشئة جاهدة لانتهاز الفرص الناجمة عنها”.
ويستقبل معرض فرص الشغل سنويات 30 مقاولة وأزيد من 600 طالب وخريجي جامعة الأخوين، الذين يلتقون لمناقشة وتبادل الأفكار مع مسؤولي الموارد البشرية حول مستجدات سوق ىالشغل وفرص العمل.
ويعتزم المنظمون هذا العام الانفتاح على المقاولات المتمركزة في الخارج ، التي ترغب في تعزيز أطقم عملها بالأطر المغربية من ذوي الخبرة في مجالات إدارة الأعمال والمالية وهندسة النظم المعلوماتية والموارد البشرية والاتصالات والعلاقات الدولية.
وتميز العام الماضي بحضور السيد منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة السابق كضيف شرف الدورة السابقة لمعرض فرص الشغل، والذي شارك مع الطلاب والخريجين مشاره المهني في عالم المال والأعمال والمبادرة الحرة إلى جانب موقعه الحكومي. وقد وجه السيد بلخياط رسالة قوية للطلبة لتشجيعهم من أجل المشاركة بنشاط في تنمية المغرب والانخراط في الحياة السياسية ليصبحوا لفاعلين وعدم الاكتفاء بدور المراقب والمتفرج أمام التغيرات الكبيرة التي يشهدها بلدنا.
وحسب هند صابري، نائبة رئيس الجمعية، فإن: " اختيار محاور معرض فرص الشغل يرتبط بالأحداث التي يشهدها المغرب. وقد اخترنا هذه السنة التطرق للرأس مال البشري، برجاله ونسائه، الذين يعملون كل يوم من أجل تنمية وتطور بلادنا. نحن ندرك أهمية دور المرأة في التنمية، وسيكون هذا الموضوع من المحاور الأساسية التي سنركز على مناقشتها في معرض فرص الشغل المقبل".
يشار إلى أن جمعية خريجي جامعة الأخوين تضم اليوم 2750 عضوا، ينتمون لأربعة دفعة التي تخرجت من جامعة الأخوين بإفران منذ سنة 1999.

hubk

حمل القالب من عالم المدون