اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 24 يناير 2012

نوكيا شريك الدورة الخامسة لجوائز (Maroc Web Awards)

ستعمل الدورة الخامسة للحدث الأكثر شعبية على الويب المغربي على مكافأة أفضل ما هو متوفر على شبكة الأنترنيت لعام 2012 بحضور نوكيا ضمن محتضني الدورة.
في سعي مستمر لتشجيع كافة المبادرات التي تتيح للشباب المغربي فرصة التميز، تقوم نوكيا، الشركة العالمية الرائدة في مجال الهواتف المحمولة، بدعم هذه التظاهرة للسنة الثانية على التوالي.
وتطلق هذه الدورة الخامسة بإسم جديد وهوية بصرية مبتكرة. مما يظهر طموحا حقيقيا لاقتراح مرشحين وفائزين جدد أكثر تمثيلية لأفضل ما هو متاح على الشبكة العنكبوتية الوطنية، من كل الأصناف والمشارب.
ويشمل هذا التغيير المضمون والشكل معا، مع تغيير الاسم التقليدي السابق (جوائز مدونات المغرب) واستبداله باسم أكثر عمومية وشمولية، وهو جوائز ويب المغرب، إضافة إلى إدراج تعديل شامل على الأصناف التي صار يتبارى عليها المحترفون والهواة.
كما تم تطوير البرمجة وروح التظاهرة نفسها، لتقترب بكثير من معايير التظاهرات الدولية المماثلة.
الأهداف والطموحات
إن الهدف من جوائز ويب المغرب هو تتويج الشخصيات المغربية الأكثر تأثيرا على الأنترنيت. وهي الشخصيات التي تخلق اتجاهات جديدة وتدفع إلى التغيير، وتبتكر وتقدم نظرة بديلة حول الأحداث الراهنة والمجتمع والسياسة والتكنولوجيا...
ودون ادعاء الشمولية، فإن قائمة الفائزين في جوائز ويب المغرب تسعى لأن تكون ممثلة لاختيارات ومتطلبات المغاربة من مستخدمي الأنترنيت، من خلال تقديم لمحة حول ما يمكنهم فعله على الشبكة.
وفوق ذلك كله، تبقى جوائز ويب المغرب منصة إعلامية متميزة موجهة للشباب المبدع. فمنهم من يكسب الشهرة، ومنهم من يحصل على فرصة لا تتاح له في غير هذه المناسبة.
الأصناف
تشتمل الدورة الخامسة على 15 صنفا هي كالتالي :
- مدون السنة : الإسم الأقوى في عالم المدونات المغربية الذي هيمن على الساحة خلال عام 2011
- مدوِّنة السنة : المدونة الأكثر حضورا في عام 2011 ولديها مدوَّنة نشيطة
- شخصية الويب للسنة : الشخصية المغربية الأكثر تقديرا على الأنترنيت في المغرب
- مغرد السنة على تويتر : مستخدم خدمة التدوين المصغر تويتر الأكثر حضورا لعام 2011
- مغردة السنة على تويتر : يتعلق الأمر بمستخدمة خدمة التدوين المصغر تويتر الأكثر حضورا لعام 2011
- صفحة أو مجموعة فايسبوك للسنة : صفحة المعجبين أو مجموعة فايسبوك الأكثر شعبية على أكبر شبكة اجتماعية في العالم
- بوابة الأخبار للسنة : المرجع الوطني فيما يخص بوابات الأخبار الإلكترونية، التي ظلت نشيطة طيلة عام 2011
- الحملة الإعلامية للسنة : الحملة الإعلامية المغربية على الشبكات الاجتماعية (فايسبوك، تويتر، يوتوب، وغيرها) الأكثر نجاحا للعام.
- مصور السنة : المصور الأكثر ابتكارا للعام ولديه محفظة إلكترونية : مدونة، فليكر، فايسبوك، بيكاسا...
- الشركة الإلكترونية للسنة: الشركة المشتغلة على الأنترنيت الأكثر حضورا في العام والتي لم تتجاوز مدة إنشائها 24 شهرا.
- المقال الإلكتروني للسنة : جائزة تتوج مقالا في مدونة أو مجلة أو صحيفة لقي التقدير الأكبر من قبل رواد الأنترنيت ونشر على الشبكة في عام 2011.
- موقع التجارة الإلكترونية للعام : الموقع الإلكتروني التجاري الذي حظي بالنجاح الأكبر في عام 2011
- فني الرسوم التوضحية للسنة : فني الرسوم التوضحية الذي يتوفر على محفظة إلكترونية (رسوم توضيحية، شعارات، ملصقات) والأكثر موهبة للعام.
- أفضل تطبيق الويب للسنة : تطبيق الويب الأكثر ابتكارا للعام.
- أفضل تطبيق الهاتف المحمول للسنة : على غرار تطبيق الويب للعام، يتعلق الأمر بتطبيق الهاتف المحمول الأكثر ابتكارا لعام 2011.
ويجري التصويت منذ 2 حتى 22 يناير على موقع : http://www.marocwebawards.com/ حيث يمكنكم إيجاد كافة المعلومات المتعلقة بجوائز ويب المغرب وسير عملها.
ومن المنتظر أن ينعقد حفل تسليم الجوائز للفائزين في 28 يناير 2011 في مسرح محمد السادس بالدار البيضاء. وستكون ونوكيا حاضرة لمنح جوائزها للفائزين في هذه الدورة. وبما أن الأمسية هي لب العرض، فإن تنظيمها يتطلب كل سنة الكثير من الاهتمام من طرف المنظمين فيما يخص البرمجة الموسيقية واختيار الجوائز والمقدمين والهدايا... وهكذا، فهذه السنة تنطلق بأشياء جديدة على جميع المستويات.

hubk

حمل القالب من عالم المدون