اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

لطيفة رأفت المرأة فتنةٌ وغناؤها يتعارض مع الشرع، الله يعفو عني



نقلت صحيفة جزائرية عن فنانة مغربية قولها إن الملك محمد السادس كان وراء عدولها عن قرار اعتزال الفن قبل ثلاث سنوات بعد وفاة شقيقها جواد.
وقالت الفنانة لطيفة رأفت، في مقابلة مع صحيفة "الشروق" الجزائرية: "منذ ثلاث سنوات، تلقيت صدمةً كبيرةً عقب وفاة شقيقي في حادث، وقررت حينها اعتزال الغناء، لكن الملك محمد السادس اتصل بي وواساني، وقال لي إن مكاني محفوظٌ في صدارة الفنانين المغاربة من أجل تشريف الوطن، فعدلت عن القرار، وعدت مجددًا".

وأضافت لطيفة "أنها تحظى بمكانة خاصة لدى القصر الملكي"، وقالت "الحسن الثاني كان يقدرني، وابنه الملك محمد السادس لم يختلف عنه، بل إنني عدلت عن قرار الاعتزال بسبب مكالمة منه واساني فيها برحيل شقيقي".

صاحبة أغنية "آش أداني" قالت إن شقيقها ساهم بدرجة كبيرة في عشقها للفنان الراحل حسني شقرون، فقد كان واحدًا مع المعجبين به، إضافة إلى أنها نجحت في تغيير مكان انعقاد مهرجان موازين بسببه.

وقالت "لم أقاطع مهرجان موازين، لكنني رفضت الغناء فيه لسنتين بسبب ذكرى أخي، وعندما عدت اشترطت تغيير مكانه من مدينة الرباط إلى سلا، وهو ما حدث".

النجمة المغربية قالت إنها لا تزال متمسكةً بالاعتزال، لكن أجلته، وأرجعت قرارها إلى أنها "لا أزال عند رأيي أن المرأة فتنةٌ، وغناؤها يتعارض مع الشرع، كما أنني أدعو الله أن يعفو عني، ويعطيني الجرأة والشجاعة للتوقف عن الغناء مستقبلاً".

وتابعت "ربما لذلك تجدني لا أستطيع دومًا إكمال أغنية دينية واحدة على المسرح، فسرعان ما أتذكر ما أنا فيه، وأبدأ في البكاء، على غرار أغنية "الهادي شفيعنا" عن الرسول -صلى الله عليه وسلم.

وعن سر جمالها الدائم، قالت "عمري 46 سنةً، ولم تصبني أعراض الشيخوخة بعد حتى ألجأ لعمليات التجميل"!.

واعتبرت أن غناءها مؤخرًا في وهران دليلٌ على أنه لا خلاف شعبي بين المغرب والجزائر، داعيةً إلى فتح الحدود بين البلدين

hubk

حمل القالب من عالم المدون