اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 4 فبراير 2014

شركة سيتروما المغربية تحصل على قرض 3.6 مليون أورو لتمويل برنامجها الاستثماري


أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار (بيرد)، اليوم الاثنين، أنه منح قرضا بقيمة 3,6 ملايين أورو للمقاولة المغربية (سيتروما)، المتخصصة في مجال إنتاج عصير الفواكه.

وأوضحت المؤسسة المالية الأوروبية، في بلاغ صحفي، أن القرض يندرج في إطار برنامج استثماري بقيمة 5,5 ملايين أورو، يروم تمويل مخطط توسيع وتطوير مقاولة (سيتروما)، وضمان اعتمادات مالية إضافية لدعم نموها.

وأضافت أن التمويل الجديد سيمكن المقاولة المغربية من اقتناء تجهيزات حديثة، ولاسيما فتح خطوط إنتاج جديد وتوسيع سلة منتوجات علامة (مراكش)، بهدف تعزيز قدراتها في مجال التوزيع وتموقعها في السوق.

واعتبر السيد فضيل الشريف، الشريك المؤسس والمدير العام ل(سيتروما)، أن هذه العملية تشكل دافعا للمقاولة والمساهمين فيها حيث ستمكنها من تنفيذ برنامجها التنموي وتحقيق أهدافها. وقال "نأمل في توسيع سلة منتجاتنا والتكيف مع حاجيات السوق"، مضيفا أن الدعم المالي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار يشكل بداية شراكة مثمرة مع المؤسسة الأوروبية.

ومن جانبه، عبر السيد جيل ميتيتال، مدير قسم الصناعات الفلاحية بالبنك، عن سعادته بدعم (بيرد) للمقاولة المغربية، مشيرا إلى أهمية هذا القرض، حيث سيساعد في تطوير إنتاج (سيتروما) وتوسيع شبكة توزيعها.

أما السيد لوران شاربيي مدير فرع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار بالمغرب، فأبرز أن التمويل الجديد يعكس رغبة المؤسسة المالية في دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمملكة وتعزيز تنافسيتها.

و م ع

hubk

حمل القالب من عالم المدون