اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

الفنان المغربي الكبير محمد با جدوب خمسين سنة من العطاء والتألق المتواصلين

تنظم وكالة "وان دي طوب أجونسي" يومي الجمعة والسبت 22 و 23 نونبر على الساعة التاسعة مساءا حفلين فنيين ، تكريما لأحد أهم رموز الفن المغربي في مجال الموسيقى والطرب الأندلسيين المنشد الكبير الحاج محمد باجدوب ، وذلك بكاتدرائية القلب المقدس بمدينة الدار البيضاء ( شارع الراشدي ) ، بمشاركة أوركسترا تضم خمسين موسيقيا بقيادة المايسترو محمد  أمين الدبي .
هذا الحفل الذي تمتزج فيه الاحتفالية بالروحانية ، سيعرف كذلك مشاركة فرقة «المحبين» وكبار مشايخ ومعلمي الطرب الأندلسي وموسيقى الملحون .
يزخر الربرتوار الفني للحاج محمد باجدوب بعشرات الأعمال الفنية من أهمها  "يا شمس العشية"، "ما أرسل الرحمن"، "آه يسلطاني"، "عيني لغير جمالكم" والقائمة طويلة من خلال50 سنة من  التألق والعطاء المتواصلين.
 كما شارك الحاج محمد باجدوب طيلة هذه السنوات بجولات فنية داخل المغرب وبأوروبا وفي عديد من البلدان العربية ، حيث شارك في مجموعة من المهرجانات كأحد أعظم منشدي الطرب الأندلسي وفن الملحون على الساحة العربية  .
يذكر أن الفنان الحاج محمد باجدوب، رأى النور سنة 1945 بمدينة آسفي، أبدى في سن مبكرة اهتماما كبيرا بالموسيقى التراثية، والأندلسية منها على وجه الخصوص ، كانت الزاوية أولى محطاته حيث وتلقى أسس الإنشاد الديني في مطلع الستينات حيث تتلمذ على يد مشايخ من أمثال سيدي سعيد القادري بمدينة سلا ومحمد الطبايق بمراكش.

hubk

حمل القالب من عالم المدون