اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

ميثاء المحروقية تستعرض خارطة طريق الاستثمار السياحي العماني

عادل اقليعي ـ مسقط ـ سلطنة عمان



20130902_125245

قالت ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة العمانية أن القطاع السياحي يلعب دورا مهما في زيادة الدخل القومي بنسبة 2,4 في المائة ، وأوضحت أن هناك اشتغال على عدد من المشاريع المرتبطة بتطوير وتوسيع البنية التحتية لسلطنة عمان، من خلال حزمة من الحوافز التشجيعية للمستثمرين في هذا القطاع سواء من خلال إعطائهم اراضي بحق الانتفاع وبعض الاعفاءات الضريبية من أي رسوم لمدة خمس سنوات.

وأشارت وكيلة وزارة السياحة  خلال ندوة صحفية بفندق أنتركونتينييل بحضور رئيس المركز العربي للاعلام السياحي حسين المناعي وعبد الواحد الفارسي نائب الرئيس للشؤون الخارجية لشركة عمران ومستثمرون في القطاع السياحي، أشارت، أن عدد زوار السلطنة ارتفع في الربع الاول من العام الجاري بنسبة 16 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ونوهت بالدور الذي يلعبه مهرجان خريف صلالة السياحي في جذب السياح من داخل البلد بنسبة تزيد عن 60 في المائة ، ثم الإمارات العربية المتحدة والسعودية..
 
وأعلنت أن هذه القافلة للاعلام السياحي من شأنها أن تكون بداية ممتازة لتوثيق العلاقة مع المركز العربي للاعلام السياحي .

من جهته قال حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي أن القافلة ستسعى لاكتشاف وإبراز كنوز سلطنة عمان الضاربة في عمق التاريخ ، والعمل على تأهيل وتدريب الإعلاميين العرب في مجال الاعلام السياحي بما يساعد في هدمة قضايا السياحة العربية.


جدير بالذكر أن قافلة للاعلام السياحي  تضمم اعلاميين من 16 دولة عربية، انطلقت اليوم الاثنين 2 سبتمبر الجاري على هامش افتتاح مهرجان خريف صلالة السياحي  بسلطنة عمان  .




hubk

حمل القالب من عالم المدون