اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

السبت، 23 مارس 2013

الوزير الأول الإيفواري: زيارة جلالة الملك ستعطي دفعة قوية للتعاون المغربي الإيفواري



و م ع 






قال الوزير الأول الإيفواري انييل كابلان دونكان أمس الجمعة في أبيدجان إن زيارة جلالة الملك محمد السادس للكوت ديفوار ستعطي دفعة قوية لعلاقات التعاون الإيفوارية المغربية.
وأوضح دونكان في تصريح للصحافة عقب جلسة العمل بين أعضاء من الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك محمد السادس في زيارته للكوت ديفوار وأعضاء من الحكومة الإيفوارية أن العلاقات العريقة التي تربط المملكة والكوت ديفوار ستشهد تطورا بوتيرة أسرع بفضل هذه الزيارة الملكية.
وخلال جلسة العمل هذه انكب وفدا البلدين على بحث نحو عشرين اتفاقية ستعرض على اجتماعات الخبراء المقررة في مايو المقبل بالمغرب.
وذكر رئيس الحكومة الإيفوارية من جهة أخرى بأن اللجنة المختلطة المغربية الإيفوارية ستنعقد في يونيو المقبل بأبيدجان وسيتم خلالها التوقيع على اتفاقيات مكملة للاتفاقيات الموقعة سلفا بين الطرفين.
وأوضح السيد دونكان أنه في ضوء المباحثات العديدة بين المسؤولين المغاربة والإيفواريين والاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيتعزز التعاون أكثر بين البلدين المرتبطين بعلاقات عريقة تعود الى عهد الرئيس فيليكس هوفيت بوانيي وجلالة المغفور له الحسن الثاني.
وعبر في هذا الصدد عن ارتياح الحكومة الإيفوارية ل"العمل الجبار الذي أنجزه رجال الأعمال المغاربة المقيمون بالكوت ديفوار" والذين يعملون على الخصوص في مجالات البناء والأشغال العمومية والسكن.
وأعرب الوزير الأول الإيفواري عن اعتقاده بأن هناك دينامية جديدة في علاقات التعاون بين المملكة المغربية والكوت ديفوار٬ وبأن محور الرباط - ياموسوكرو سيتعزز بشكل ملموس٬ مؤكدا أن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الحسن درامان واتارا عازمان على تمتين التعاون الثنائي".
 

hubk

حمل القالب من عالم المدون