اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 21 فبراير 2013

"الإعلام الأمازيغي في ظل الدستور الجديد ... مسار ومآلات"




تنظم الجمعية المستقلة للصحافة والإعلام الملتقى الإعلامي الأول في موضوع (الإعلام الأمازيغي في ظل الدستور الجديد ... مسار و مآلات ) بإقليم سيدي إفني بجماعة ميرلفت يومي السبت والأحد 23 و24 فبراير 2013، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وتعاون مع جهة سوس ماسة درعة وعمالة سيدي إفني.
وتهدف الجمعية من خلال هذا النشاط المنظم تحت شعار "الإعلام: قاطرة لترسيم الأمازيغية"، إلى إبراز دور الإعلام الأمازيغي في التنمية المحلية، والإحاطة بواقع هذا الإعلام بالمغرب وتحدياته في ظل الدستور الحالي، واستشراف آفاقه المستقبلية و مآلاته في ظل التحديات المطروحة.   
وسينكبّ المشاركون في هذا الملتقى على دراسة ومناقشة عدد من القضايا منها "الإعلام الأمازيغي ودوره في تكريس التعدد الثقافي بالمغرب"، و"الإعلام الأمازيغي في المغرب .. مسار وتجارب"، تتخلّلها عدة مداخلات حول "الإعلام الأمازيغي بين المنافسة وتكافؤ الفرص "، و"الإعلام الأمازيغي بين النضال والاحتراف "، و"الإعلام الأمازيغي وإشكالية اللغة والحرف "، و"آفاق الإعلام الأمازيغي في ظل دسترة اللغة الأمازيغية "، و"هوية الإعلام الأمازيغي وتحديات المرحلة"، و"واقع الإعلام الأمازيغي في دفاتر التحملات".
ومن بين فقرات هذه التظاهرة، التي يشارك فيها باحثون أكاديميون وفاعلون إعلاميون و جمعويون ومسؤولون، إنجاز ورشات لفائدة أطفال جماعة ميراللفت، حول تعليم "تيفناغ" لفائدة تلاميذ المؤسسات الابتدائية بالمنطقة، وورشة الرسم لفائدة التلاميذ، وورشة الحكاية الأمازيغية، وورشة الفيلم الأمازيغي.
كما سيتم اختتام هذا الملتقى بسهرة تراثية محلية، بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية، والفنانين والشعراء

hubk

حمل القالب من عالم المدون